فلسطين

المالكي: أحبطنا المحاولات الأميركية لاخراج فلسطين من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

 

الشاهين نيوز-

قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي في بيان صدر عنه، اليوم السبت، إن وفد فلسطين المشارك في مؤتمر الدول الأطراف لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية ومؤتمر الاستعراض لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، استطاع أن يحبط المحاولات الأمريكية التي تسعى إلى التشكيك في عضوية فلسطين في المنظمة.

وأضاف رياض المالكي، أن وفد فلسطين شارك في المؤتمر الذي اختتمت أعماله في لاهاي على مدار أسبوعين، لأول مرة كدولة طرف وكامل العضوية في المنظمة.

وأوضح أن الوفد الفلسطيني، رفض المحاولة الأمريكية لإضافة بند في التقرير الختامي، يشكك بعضوية فلسطين في المنظمة، وهذا ما رفضه الوفد مدعوما بموقف غالبية الدول الأعضاء التي دافعت عن حق فلسطين بالتمثيل المتساوي أسوة بباقي الدول الأعضاء.

وشدد المالكي على أهمية مشاركة فلسطين في هذه المنظمة، لأنها تهدف إلى نزع التسلح، ونزع أسلحة الدمار الشامل، كدولة كاملة الحقوق إلى جانب 192 دولة عضو. مشيراً إلى أن وفد فلسطين سيعمل على محاسبة إسرائيل لاستخدامها أسلحة كيميائية ضد الفلسطينيين.

وعبر عن امكانية الطلب من المنظمة ارسال خبراء للكشف عن أي مواد كيميائية محظورة في فلسطين، بناء على أحكام اتفاقية الأمم المتحدة للأسلحة الكيميائية.

ومثل وفد دولة فلسطين، المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية السفيرة روان سليمان، ونائب مساعد وزير الخارجية والمغتربين للعلاقات المتعددة الأطراف عمر عوض الله، ومسؤول ملف منظمة حظر الأسلحة الكيماوية في بعثة دولة فلسطين لدى هولندا ناجح الدحدوح.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page