رياضة

كروس يمنح فالفيردي فرصة ذهبية في الكلاسيكو

الشاهين نيوز

سعى ريال مدريد، ومدربه زين الدين زيدان؛ لتدعيم وسط الفريق الملكي بصفقة قوية الصيف الماضي، في ظل تراجع أداء الثلاثي توني كروس، ولوكا مودريتش، وكاسيميرو.

وتناثرت الأنباء، طوال فترة الميركاتو، حول هوية الصفقة التي يرغب الفريق الملكي في تدعيم صفوفه بها.

وراحت التقارير، تشير إلى 3 أسماء بالتحديد، وهي بول بوجبا، نجم مانشستر يونايتد، والدنماركي كريسيتان إريكسن، لاعب وسط توتنهام، والهولندي فان دي بيك، الذي تألق مع أياكس، الموسم الماضي.

لكنَّ الأمر، آل في النهاية إلى فشل جميع المحاولات لضم أي من اللاعبين الثلاثة، خاصة بول بوجبا، الذي كان مطلبًا أساسيًا لزيدان؛ بسبب المغالاة الكبيرة من جانب مانشستر يونايتد، للتفريط في لاعبه الفرنسي.

ظهور الحل السحري

ومع دوران عجلة المباريات في جميع البطولات، ثبُتت وجهة نظر زيدان، بأنَّه كان ولابد من تدعيم الصفوف بلاعب قوي، خاصة مع ترهل ثلاثي الوسط الملكي.

ولأنَّ زيدان لم يكن بيده شيء، فراح يفتش في أوراقه، حتى اهتدى إلى لاعب الفريق الشاب فيدريكو فالفيردي، صاحب الـ21 عامًا، والقادم من الأوروجواي.

وأظهر اللاعب ثباتًا واتساقًا غاب عن لاعبين أكثر خبرة مثل كروس، ولوكا مودريتش؛ ليتحول لحل سحري في يد زيدان، فمن ناحية سد ثغرة عجز أمامها المدرب الفرنسي، والناحية الأخرى لم يكلف الفريق صفقة جديدة.

ويمتلك فالفيردي، كل ما يحتاجه أي فريق في لاعب خط الوسط؛ حيث يستطيع اللعب كخط وسط ارتكاز، أو مدافع، أو خط وسط بأدوار هجومية. يمكن القول بأنه يجمع بين مواصفات كاسيميرو، وتوني كروس معًا.

فاللاعب يمتلك السرعة والفنيات، والقدرة على التمرير الدقيق تحت ضغط مع الانطلاقات على الأطراف، سواء اليمين، أو اليسار بفضل سرعته، والاندفاع الهجومي الذي يمتلكه.

وقال زين الدين زيدان عن نجمه الشاب “إنه لاعب عصري للغاية، ويُقدم إسهامًا كبيرًا في الهجوم والدفاع. يسعى دائمًا للاستحواذ على الكرة، ويريد التقدم بها للأمام”.

فرصة ذهبية
ويبدو اللاعب، متمسكًا بفرصته الذهبية، مؤكدًا أنَّه يتبع تعليمات وتوجيهات زملائه، حتى يكون عضوًا جيدًا في الفريق.

وأشار إلى “زيدان يطلب مني تقديم أفضل ما لديَّ، لذا أنا أتدرب كثيرًا حتى يُساعدني ذلك حين يمنحني المدرب الثقة. يجب أن أبقي قدماي على الأرض، فذلك بمثابة حافز للعمل، ومواصلة التحسن والتعلم من زملائي”.

وتابع “إنَّه أمر رائع أن يتحدث مدرب مثل زيدان عني بشكل جيد، لكن يتوجَّب عليَّ الحفاظ على مستواي.. هو طلب مني تحسين حالتي البدنية من أجل الضغط في الهجوم والدفاع”.

وأكَّد “زيدان طلب مني أيضًا محاولة الوصول لمنطقة جزاء الخصم، وهو دائمًا يضحك حين أسدد على حارس المرمى؛ لأنني أقوم بذلك أثناء التدريب، لكنني سوف أعتاد على الأمر”.

وفي ظل الجرأة التي يمتلكها زيدان، في اعتماده دائمًا على الوجوه الشابة، فإنَّ الأوروجوياني مرشح بقوة للعب دور ما في الكلاسيكو، خاصة في ظل الإصابة التي يُعاني منها النجم الألماني توني كروس.

فهل يستغل فالفيردي، الفرصة وينل صك براءة الوصول لقلوب الجماهير الملكية، عبر البوابة الكتالونية؟(كورة)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page