أخبار الاردن

بعد تعميم التربية .. إخلاء مدرسة بالزعتري ومعاينة ثلاث أخرى

 

الشاهين نيوز-

قررت مديرية تربية لواء البادية الشمالية الغربية إخلاء مدرسة حيّ البوادي الأساسية المختلطة في منطقة الزعتري ودراسة لإخلاء ثلاث مدارس أخرى ضمن اللواء لوجود اختلالات بها تهدد سلامة طلبتها وكوادرها التدريسية وزائريها.

و أوضح مدير تربية لواء البادية الغربية الدكتور غسان شديفات،أنه و بناءا على تعميم وزير التربية والتعليم بالوكالة، وزير العدل بسام التلهوني،الذي طلب فيه إخلاء جميع المدارس التي توجد فيها سلبيات بيئية تشكل خطرا على سلامة الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.

وأكد أنه بموجب تفويض مدراء التربية والتعليم بإخلاء أي مبنى مدرسي يشكل خطرا على السلامة العامة والإعلان عن استئجار أي مبنى أو العمل بنظام الفترتين إلى حين نقل الطلبة إلى مبنى آمن أو تأهيل المبنى المدرسي، فقد شكلت المديرية لجنة للكشف على ثلاثة مدارس في اللواء تحتوي على نقاط خطرة في حين أنه تقرر اخلاء مدرسة حيّ البوادي.

و أشار الى أن هذه الإختلالات و النقاط الخطرة تتمثل بوجود اهتراءات جدران أو حفر امتصاصية في الحرم المدرسي أوابار ماء فارغة أو حفرعميقة يمكن بمجملها أن تشكل خطورة على حياة الطلبة و الهيئات التدريسية أو حتى زائري هذه المدارس.

و لفت شديفات الى حرص المديرية على صحة و سلامة الطلبة في مدارس اللواء اضافة الى الهيئات التدريسية و الإشرافية و موظفي المديرية و توفير البيئات الدراسية المناسبة لهم بما يضمن التطوير و التقدم نحو الأفضل.

يشار الى أن مدرسة حيّ البوادي التابعة لمديرية تربية لواء البادية الغربية في محافظة المفرق،داهمتها السيول العام الماضي لوقوعها على حافة أحد الأودية الخطيرة في منطقة الزعتري لكن دون وقوع أيّ إصابات.(الراي)

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page