دولي

الإندبندنت: صورة لمروحية عسكرية على هاتفه أدّت للقبض على الطالب البريطاني بمصر!

 

 

 

الشاهين نيوز –

 

قبضت السلطات المصرية على طالب بريطاني، للاشتباه في قيامه بالتجسس، بسبب صورة لحوّامة هليكوبتر عسكرية وجدتها في هاتفه المحمول، وفقا لما نقلت صحيفة الإندبندنت، عن أسرة المعتقل.

 

ووفقاً لأفراد عائلة الطالب، محمد أبو القاسم، فإن هذا الشاب البريطاني الجنسية المتحدر من أصول مصرية، والبالغ من العمر 19 عاماً، سافر قبل عام من بريطانيا إلى ليبيا، وانتقل منها إلى مصر. وفي 21 نوفمبر الماضي، وأثناء هبوط الطائرة التي كان على متنها في مطار مدينة الإسكندرية المصرية، التقط صورة بواسطة هاتفه المحمول ظهرت فيها طائرة هليكوبتر عسكرية مصرية وهي تقلع من المطار المذكور.

ويقال إن الشاب استجوب من قبل القوى الأمنية بعد أن اكتشفت السلطات المصرية الصورة في هاتفه. وقد مثل أمام المحكمة بتهمة “جمع معلومات عن منشأة عسكرية”. كما قُبض على صديقه الذي طار معه من ليبيا.

ويوم الجمعة، عرفت عائلة أبو القاسم أنه رهن الاحتجاز في مصر دون أي تمثيل قانوني.

وأكدت وزارة الخارجية البريطانية لصحيفة الإندبندنت، أن السلطات المصرية اعتقلت بالفعل الشاب أبو القاسم، وأن موظفي الوزارة يقومون بمساعدة أسرته.

وقال ممثل وزارة الخارجية البريطانية: “نحاول الحصول على مزيد من المعلومات من السلطات المصرية بعد اعتقال المواطن البريطاني في الإسكندرية، كما نسعى إلى الحصول على إذن للوصول إليه وتقديم مساعدة قنصلية له”.

المصدر: نوفوستي

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page