أخبار الاردن

بعد انتشار لعبة البوبجي pubg بين الاردنيين .. وتحذير الامن منها .. هل تقوم الحكومة بحجبها؟ .. “تفاصيل”

 

الشاهين نيوز-

بعد انتشارها بشكل واسع بين عدد كبير من الشباب والاطفال باتت لعبة ‘البوبجي’ pubg’ تؤرق اولياء الامور بسبب سلوك لاعبيها العنيف الذي قد يدفعهم إلى تصرفات عدائية احيانا والادمان عليها.

و تنامت المخاوف من اللعبة بعد أن قتل طالب مصري معلمته واعترف أثناء التحقيقات أنه ‘استوحى فكرة القتل من لعبة ‘البوبجي’ بحسب تقارير صحفية.

وقد حذرت مديرية الامن العام المواطنين من تحميل اللعبة وممارستها ، وقالت المديرية في تحذيرها بأن اللعبة تساعد على تنمية العنف وتسيطر على نفسية اللاعب وادخاله في حالة من التشويق والادمان واستفزاز الخصم اكثر للقيام بأعمال القتل والتدمير كما انها تركز في جوهرها على تشكيل جماعات وعصابات والتواصل بين اللاعبين صوت وصورة من كافة انحاء العالم ومن كلا الجنسين ذكور واناث.

واللعبة هي عبارة عن معارك يشارك فيها لاعبون من مختلف أنحاء العالم عبر الإنترنت ، وفي كل معركة يتصارع 100 لاعب في رقعة مملوءة بالأدوات والأسلحة المختلفة، ومن ثم يقاتلون بعضهم حتى يموت الجميع وينجو شخص واحد.

وأصبحت اللعبة في مقدمة التطبيقات التي يجرى تحميلها في أكثر من 100 دولة حول العالم.

وقال وزير الاتصالات وتكتولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة لسرايا ان هيئة تنظيم قطاع الاتصالات هي المتخصصة فيما يتعلق بطلب حجب لعبة ‘البوبجي’ pubg’ ، مشيرا الى ان الهيئة اصدرت بيانا بهذا الخصوص .

من جانبها بينت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بتصريحات صحفية ، انها ستصدر تعميما خلال الـ(48) ساعة المقبلة، لتحذير الأردنيين، من تحميل لعبة ‘البوبجي’ pubg’ وممارستها.

واوضحت الهيئة أن عملها يكون استباقيا في مثل هذه الحالات، فعند رصد حالات انتحار أو عنف ناتجة عن الألعاب المماثلة، يتم تحذير المواطنين منها.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page