أخبار الاردن

الصفدي ونظيره السلوفيني يبحثان تعزيز العلاقات

الشاهين نيوز
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم الخميس، مع نائب رئيس الوزراء وزير خارجية سلوفينيا ميرو سيرار سبل زيادة التعاون بين البلدين، واستعرض معه التطورات في المنطقة.
وأكد الصفدي وسيرار أهمية البناء على الروابط القوية بين البلدين والقواسم المشتركة بينهما، واستعرضا خطوات تعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة. من جانبه ثمن الوزير السلوفيني الدور الرئيس والجهود المستمرة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. وشدد على حرص بلاده تطوير العلاقات مع المملكة في شتى المجالات من أجل إيجاد آفاق أوسع للتعاون، مشيرا إلى استمرار بلاده في الوقوف إلى جانب الأردن وإلى جانب كل ما من شأنه أن يعزز العلاقات بين الأردن والاتحاد الأوروبي.
كما تحدث الوزيران عن التحديات الإقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وموقف الأردن الثابت إزاءها والداعي الى تكثيف الجهود المستهدفة حلها على أساس حل الدولتين . وأشاد الصفدي بدعم سلوفينيا لحل الدولتين سبيلا وحيدا لحل الصراع . كذلك تناول الوزيران الجهود المبذولة في حل الأزمات في سوريا واليمن وفي ليبيا بالإضافة للتأكيد على موضوع الحرب المشتركة على الارهاب .
وفي المؤتمر الصحفي الذي تلا اللقاء، أبرز الصفدي أهمية تفعيل التعاون الثنائي بين البلدين خاصة الاقتصادي، وزيادة التبادل السياحي بينهما . وأشار الصفدي إلى أن البلدين سيعملان على توقيع ما يلزم من اتفاقيات لإيجاد الإطار التشريعي الذي يساعد على زيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري وتطوير الشراكة بين القطاع الخاص . وشكر الصفدي الوزير الضيف على مواقف بلاده الداعمة للمملكة في الاتحاد الأوروبي . من جانبه ثمن الوزير الضيف دور الأردن الريادي في المنطقة، ووصفه بأحد أعمدة الاستقرار فيها، وعبر عن تقديره العميق لدور المملكة في نشر الوسطية والتعددية والتسامح وفي محاربة الإرهاب. كما أكد تثمين بلاده ما يقوم به الأردن تجاه اللاجئين، مؤكدا أن سلوفينيا ستبذل ما بوسعها بالتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى لدعم المملكة بكل السبل .
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page