دولي

الصين تحذر كندا من فرض عقوبات على مسؤولي هونج كونج

الشاهين نيوز
حذر السفير الصيني الجديد لدى أوتاوا كونج بيو الحكومة الكندية من فرض عقوبات على مسؤولي هونج كونج، مؤكدا ان ذلك سوف يضر بشكل خطير في العلاقات بين كندا والصين .
وقال السفير الصيني في أول مقابلة له اليوم الجمعة مع وسائل الإعلام الكندية، ان أي محاولة من جانب أوتاوا لنسخ التشريعات الأمريكية التي تمهد الطريق لفرض عقوبات على مسؤولي هونج كونج ستضر بشكل خطير بالعلاقات بين كندا والصين، مبينا ان هذا لا يصب في مصلحة كندا، وأضاف نحن نعارض بشدة أي تدخل أجنبي .
وأكد بيو ان التشريع الأمريكي الذي ينص صراحة ان واشنطن يجب أن تعمل مع حلفاء مثل كندا لتعزيز الدمقراطية وحقوق الإنسان في هونج كونج سوف يشجع ما وصفهم بمثيري الشغب على مواصلة قتالهم، مبينا ان احتجاجات هونج كونج لا علاقة لها بحقوق الإنسان والديمقراطية .
وكان الكونجرس الأمريكي قد أقر هذا الأسبوع تشريعا لدعم المحتجين في هونج كونج وهدد الصين بفرض عقوبات محتملة على المسؤولين في هونج كونج عن انتهاكات حقوق الإنسان بما في ذلك حظر التأشيرات وتجميد الأصول .
من ناحية أخرى دعت منظمة أصدقاء هونج كونج الكندية وهي مجموعة تدعم مطالب أهالي هونج كونج الى مزيد من الديمقراطية والحريات المدنية، كما دعت الحكومة الكندية إلى معاقبة مسؤولي هونج كونج على انتهاكات حقوق الإنسان .
وأكدت المتحدثة باسم المنظمة ناتالي هوي ان المنظمة ستدعم تشريعات كتلك التي أقرها الكونجرس الأمريكي وقالت لا ينبغي تأخير فرض العقوبات على مسؤولي هونج كونج .
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page