أخبار الاردن

انطلاق فعاليات مؤتمر البلقاء الهندسي الدولي الثاني

الشاهين نيوز
انطلقت في البحر الميت، اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر البلقاء الهندسي الدولي الثاني الذي ينظمه فرع نقابة المهندسين في محافظة البلقاء، بعنوان “الريادة والابتكار والاستدامة”.
وقال مندوب رئيس الوزراء، وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش في كلمة له، إن انعقاد المؤتمر يأتي في وقت استدعت فيه التطورات العلمية والحاجات العملية، مناقشة وطرح رؤى جديدة للتوصل إلى حلول مبتكرة وآليات فعالة لمواجهة التحديات الحالية والفرص المستقبلية لمختلف القضايا المتعلقة بالقطاع الهندسي.
وأشار إلى أن الحكومة تعول على القطاع الهندسي ليكون محرك التغيير والقوة الدافعة لتحقيق عناصر التنمية المستدامة في مختلف القطاعات الاقتصادية، مع الإدراك التام بأن تحقيق التنمية المستدامة في التعليم الهندسي والصناعات المرتبطة به يحتاج إلى ربط مخرجات التعليم العالي والمهني بالسوق المحلي في مختلف المجالات بطريقة تضمن رفد هذا السوق بسواعد فنية أردنية ذات كفاءة عالية ومدربة على أسس علمية تراعي التحولات الاقتصادية.
وقال نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي، إن المؤتمر بعناوينه؛ الريادة والابتكار والاستدامة، يعتبر من مرتكزات تطوير العمل الهندسي بما يشكل مساحة للتفكير المشترك البناء الذي يخرج من رتابة التنظير الى جوانبه العملياتية وذهنية التطبيق، بما يحقق انجاز استراتيجيات فعالة وبرامج عملية تطور الطاقات وتعزز تنافسيتها.
بدوره، قال رئيس مجلس فرع النقابة في محافظة البلقاء المهندس مروان الحديدي، إن المؤتمر يشارك فيه كوكبة من الباحثين والمتخصصين من الاردن والدول العربية والدول الصديقة، مبينا أنه يهدف الى وضع لبنة قوية في مسيرة النقابة كمؤسسة وطنية علمية مهنية.
ولفت إلى أن المؤتمر يضم جلسات متنوعة في الابعاد الاساسية في الاستدامة والريادة والابتكار، حيث تم صياغة تلك البوتقة اعتمادا على سواعد اللجنة التحضيرية المؤلفة من خبراء ومختصين، إضافة إلى لجنة علمية متخصصة.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر المهندس عماد الدباس، إن المحاور التي يركز عليها المؤتمر تشكل في مجموعها مرتكزات اساسية لتطوير القطاع الهندسي والنهوض بمستواه بما ينسجم مع متطلبات التنافس والريادة والنمو الاقتصادي، من خلال 55 ورقة بحثية يقدمها مختصون في المجال الاكاديمي والمهني على مدار 3 ايام بمشاركة دولية متميزة.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page