أخبار الاردن

سفارة الإمارات بالأردن تحتفل باليوم الوطني الـ 47

 

 

 

الشاهين نيوز –

 

أقامت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة الأردنية عمّان حفلاً مساء الأحد بمناسبة اليوم الوطني السابع والأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستقبل السفير الإماراتي في عمّان مطر سيف الشامسي كبار المسؤولين الأردنيين المدنيين والعسكريين من بينهم رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ورئيس مجلس النواب عطوفة المهندس عاطف الطراونة، وعدد من الوزراء والأعيان والنواب والوزراء السابقين وكبار رجال السلك الدبلوماسي والعسكري والقضائي ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية والفعاليات السياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية، إضافة إلى عدد من شيوخ العشائر من مختلف مناطق المملكة.

وألقى الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المحتدة بالمملكة الأردنية الهاشمية كلمة تحدث فيها عن إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة على الصعيدين الداخلي والخارجي كما تحدث عن العلاقات الثنائية المتميزة مع الأردن وحجم التجارة والاستثمار بين البلدين.

وقال :” نحتفل في هذه الأيام بمرور سبعة وأربعين عاماً على قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، ووطني الإمارات يمضي بخطى راسخة وقوية بكل حكمة وعزيمة وإقتدار.

وأضاف “وفي هذه المناسبة الوطنية المجيدة، أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريك إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى حكومة وشعب الإمارات بمناسبة اليوم الوطني السابع والأربعين للإتحاد”.

وزاد الشامسي “إن احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 47 تتزامن مع إعلان عام 2018 بـ “عام زايد”، وذلك احتفاءً بالذكرى المئوية لميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،الوالد المؤسس لدولة الإمارات، الذي عرف بحكمته الواسعة ودوره وسياساته في بناء الدولة، لذا جاء اليوم الوطني هذا العام تحت شعار ( هذا زايد..هذه الإمارات)”.

وتابع السفير “قامت رؤية الشيخ زايد طيّب الله ثراه على ضرورة بناء اقتصاد متكامل ضمن مراحل زمنية متتالية،حيث تصدّرت الإمارات الدول العربية في قدرتها على استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال العام 2017، وفي هذا الإطار يتوقع أن يستضيف معرض إكسبو دبي 2020 أكثر من 200 دولة مشاركة، وأكثر من 25 مليون زائر، كما أعلنت الدولة عن إطلاق القمر الاصطناعي الإماراتي «خليفة سات» بنجاح، والذي يُعد أول قمر اصطناعي إماراتي صُنع بالكامل في الدولة وبأيدي مهندسين إماراتيين 100%”.

وتابع الشامسي “مثّلت رؤية الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، إلهاماً للسياسة الخارجية لدولة الإمارات، والتي التزمت ببناء جسور الصداقة والتعاون مع الدول الأخرى، إنعكست على نجاح الدبلوماسية وقوة جواز السفر الإماراتي، حيث حَلّ في العام 2018 بالمرتبة الثالثة عالمياً”.

وأضاف “لم تكن من قبيل الصدفة أو المفاجأة أن تحافظ دولة الإمارات للعام الخامس على التوالي على مكانتها ضمن أكبر المانحين الدوليين في مجال المساعدات التنموية الرسمية قياساً لدخلها القومي، بنسبة 1.31 في المئة”.

وزاد “قد عملت دولة الإمارات على ترسيخ قيم التسامح والتعددية الثقافية، ونبذ التمييز والكراهية، وقبول الآخر. حيث تحتضن أكثر من 200 جنسية على أراضيها يعيشون بانسجام ووئام، كما تعمل دولة الإمارات بشكل حثيث في مجال مكافحة التطرف والأرهاب، حيث يعد مكافحة الإرهاب والتطرف عنصراً أساسياً ضمن مساعي دولة الإمارات لضمان أمنها القومي، وتعزيز الأمن الدولي، وقد حققت الدولة إنجازات هامة على هذا الصعيد، سواء عبر المشاركات العسكرية في التحالفات الإسلامية والدولية، أو عبر سن القوانين المحلية التي تحاصر الإرهاب ومسبباته مثل” قانون مكافحة ” والقانون الاتحادي المنشئ لمركز هداية الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف، إضافة إلى إصدار مرسوم بقانون يقضي بتجريم الأفعال المرتبطة بازدراء الأديان ومقدساتها،ومكافحة أشكال التمييز،ونبذ خطاب الكراهية، وتجريم التمييز بين الأفراد أو الجماعات على أساس الدين أو العقيدة أو المذهب أو الملة أو الطائفة أو العرق أو اللون أو الأصل”.

وشاركت فرقة شعبية من دولة الإمارات العربية المتحدة في فعاليات الإحتفال والذي أقيم على هامشه معرض ضم عدداً من الشركات الإماراتية العاملة بالمملكة الأردنية الهاشمية، كما شاركت كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من خلال فريق الإغاثة المتواجد بالأردن وهيئة الأعمال الخيرية بعجمان في فعاليات المعرض، حيث أبرزوا بعض الجوانب المهمة للدور الإنساني الذي تساهم به دولة الإمارات العربية المتحدة بالأردن تجاه الأشقاء اللاجئين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!