أخبار الاردن

الزعبي :«المهندسين» ستشارك بمؤتمر إعادة الإعمار في العراق وستزور سوريا

 

الشاهين نيوز-

قال نقيب المهندسين المهندس احمد سمارة الزعبي ان النقابة ستشارك في مؤتمر اعادة اعمار المدن التاريخية والاثار التي دمرتها الحرب والمنعقد في العراق ثم ستزور سوريا الشقيقة لبناء علاقات التوأمة مع نقابة المهندسين السوريين وتوقيع اتفاقية تعاون تعطي افضلية للمهندسين الاردنيين في مشاريع الاعمار.
واضاف خلال رعايته حفل تكريم الفائزين والمتأهلين في مهرجان «جوائز المعماريين العرب» ان جولة النقابة ستشمل دولا عربية اخرى كسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، مؤكدا ان الهدف من هذه الجولة هو توثيق علاقات النقابة مع كل الهيئات الهندسية العربية.
واشار خلال الحفل الذي نظمته اللجنة الاجتماعية التابعة لشعبة الهندسة المعمارية في النقابة بالتعاون مع اللجنة القطرية لاتحاد المعماريين العرب وجمعية المعماريين الاردنيين في مركز الحسين الثقافي، ان حصول أربعة معماريين أردنيين على أربع جوائز من أصل تسع جوائز تميز عن فئات المشاريع المعمارية المختلفة، في مهرجان «جوائز المعماريين العرب» انما يدل ويؤشر بأصابع من نور الى تميز المعمار الاردني والمهندسين الاردنيين عموما.
من جهته، قال المهندس احمد صيام رئيس مجلس شعبة الهندسة المعمارية ان النقابة تتطلع إلى عقد حوار معماري موسع قريبا تشترك فيه جميع الأطراف ذات العلاقة من قطاع عام وخاص وممارسين وأكاديميين ومفكرين وباحثين، لنضع مشكلاتنا ضمن محاور متخصصة لمناقشتها والوصول الى توصيات واضحة تكون دافعا قويا ومسببا رئيسا في تحسين المشهد المعماري العام والحد من التشوهات العديدة التي يعاني منها.
من جانبه، قدم المهندس حسنى ابو غيدا الوزير ونقيب المهندسين الاسبق، عضو لجنة التحكيم في المهرجان لمحة عن الية فرز المشاريع واختيارها ومراحل المسابقة، مؤكدا ان المعماريين الاردنيين كانوا مميزين وكانت مشاريعهم مميزة بالنسبة للمشاريع المقدمة، مقدما تهنئته للفائزين.
بدوره، قال المهندس صالح سلو رئيس اللجنة الاجتماعية والاتصال في شعبة الهندسة المعمارية ان 35 مشروعا تاهلت من بين 250 مشروعا مشاركا وكان منها 11 مشروعا لتسعة مهندسين معماريين اردنيين، مضيفا ان تكريم هؤلاء المتميزين يأتي استكمالا لدعم الشعبة والنقابة للمهندسين المتميزين والمبدعين.
من جانبه دعا المهندس بشار البيطار رئيس اللجنة القطرية لهيئة المعماريين العرب لان تستضيف نقابة المهندسين الاردنيين المسابقة في دورتها القادمة بعد عامين.
واشار المهندس وائل المصري رئيس جمعية المعماريين الاردنيين الى ان الجمعية تسعى حاليا للانضمام الى الاتحاد العالمي للمعماريين.
وتم خلال حفل التكريم عرض المشاريع الفائزة، وتكريم المهندسين الفائزين والمتاهلين كما افتتح معرض صور للمشاريع الفائزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!