أخبار الاردن

المهندسين والمهندسيين الزاعيين يبدأون اضرابهم اليوم

 

الشاهين نيوز-

تنفذ نقابتا المهندسين والمهندسين الزراعيين العاملين في وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين وغدا اضرابا عن العمل لمطالبة الحكومة بمساواتهم بزملائهم العاملين في الوزارات والمؤسسات الحكومية الاخرى من حيث الحوافز والمكافآت.

وكان نائب نقيب المهندسين م.فوزي مسعد قد قال في وقت سابق ان الكلفة التقديرية السنوية لمطالب المهندسين والمهندسين الزراعيين العاملين في الوزارة لاتتجاوز ال750 الف دينار، وان الامر لايتعلق بالمطالب المادية فقط، وان المطلوب اعادة الاعتبار لهم وانصافهم ومساواتهم بزملائهم في المؤسسات الاخرى.

وطالب م.مسعد وزارة التربية بالتراجع عن الاجراءات التعسفية التي اتخذتها بحق المهندسين خلال فترة مطالبتهم بحقوقهم، والاعتذار عنها كونهم لم يرتكبوا خطأ قانوني، ولكونهم طالبوا بحقوقهم العادلة والمنطقية.

ولفت ان الحكومة اتبعت اسلوب المماطلة من خلال اللجنة التي تم تشكيلها لدراسة مطالب المهندسين والمهندسين الزراعيين العاملين في الوزارة والذي يقدر عددهم بنحو 984 مهندسا ومهندسا زراعيا جلهم في التعليم المهني.

كما قال نائب نقيب المهندسين الزراعيين م.نهاد العليمي ان الوزارة والحكومة اتبعت اسلوب التخدير والمماطلة في التعاطي مع مطالب المهندسين والمهندسين الزراعيين.

واكد م.العليمي ان النقابتين لاتستهويان الاعتصامات والاضرابات لكنهما وجدتا نفسسهما مضطرة لها امام الممطالة الحكومية.

وبين انه سيتم عقب الاضراب الاعلان عن اجراءات تصعيدية جديدة من خلال بيان يعلن عنه يوم الثلاثاء.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page