أخبار الاردن

«الحسين للسرطان» يوقع اتفاقية تعاون بحثية مع معهد قطر لبحوث الطب الحيوي

 

الشاهين نيوز-

وقع مركز الحسين للسرطان اتفاقية بحثية مع معهد قطر لبحوث الطب الحيوي، التابع لجامعة حمد بن خليفة، للمساعدة في تسريع نتائج أبحاث السرطان في المنطقة. وقال مدير عام المركز الدكتور عاصم منصور إن توقيع هذه الاتفاقية مع معهد قطر لبحوث الطب الحيوي يمثل بداية تعاون مميزة في عالم أبحاث السرطان، على المستوى الإقليمي.
وأشار إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون في الأبحاث المشتركة بين المؤسستين، وتبادل البيانات البحثية بشأن المؤشرات الحيوية التشخيصية والتنبئية الجديدة لسرطان الثدي، والمؤشرات الحيوية المحتملة لمرضى السرطان المصابين بالسكري، والكشف عن الخلايا السرطانية المنتشرة، والمؤشرات الحيوية لعنصر البروتين في البلازما الخاصة بالمرضى المصابين بالسرطان في مرحلته المبكرة.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي بالإنابة لمعهد قطر لبحوث الطب الحيوي الدكتور عمر الأجنف أن هذه الاتفاقية تتيح لكلتا المؤسستين الاستفادة من إمكانيات البحوث التكميلية والوصول الفوري إلى شرائح مختلفة من السكان، معرباً عن أمله في أن تساعد هذه العلاقة القائمة على التعاون، خلال السنوات الخمس المقبلة، في تحقيق طفرات مبتكرة تتصدى بشكل أفضل لهذا التحدي المُلِح في مجال الرعاية الصحية وأن يكون للبحوث المشتركة صدى إقليمي وعالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page