دوليعاجل

ايطاليا تغلق جميع متاجرها ما عدا الصيدليات واسواق المواد الغذائية بعد تسجيل ٢٠٠ وفاة خلال ٢٤ساعة

الشاهين نيوز

علن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي إن إيطاليا ستغلق جميع متاجرها ما عدا الصيدليات وأسواق المواد الغذائية. 

وكانت السلطات الإيطالية أكدت موت 200 شخص خلال 24 ساعة بسبب تفشي كوفيد-19 في البلاد. 

ويلزم الإيطاليون منازلهم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي من الإغلاق التام في البلد سعيا لوقف انتشار فيروس كورونا المستجدّ الذي أودى بأكثر من 600 شخص حتى الآن، فيما انتشر الحرس الوطني الأميركي في مدينة بضاحية نيويورك.

وتخطى عدد الوفيات جراء (وباء كوفيد-19) 1100 خارج الصين القارية التي أحصت وحدها 3100 وفاة، بحسب حصيلة وضعتها وكالة فرانس برس استنادا إلى الأرقام الرسمية.

والإيطاليون ملزمون الأربعاء بـ”تجنب التنقل” باستثناء للتوجه إلى العمل أو التبضع أو لاسباب طبية. كما أن ساحة وكاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان ستبقيان مغلقتين حتى الثالث من نيسان/أبريل.

“ألزم منزلي”، تلك هي النصيحة البسيطة التي أعطاها رئيس الحكومة جوزيبي كونتي الذي أصدر مرسوما عمم بموجبه إجراء الإغلاق الذي كان مفروضا بالأساس على ربع سكان إيطاليا في المناطق الشمالية، ليشمل كامل البلاد.

وأعلنت إيطاليا الأربعاء تخصيص 25 مليار يورو لمكافحة الوباء.

وكشفت المفوضية الأوروبية الثلاثاء عن إنشاء صندوق استثماري بقيمة 25 مليار يورو “لمواجهة فيروس كورونا” لمساعدة الأنظمة الصحية وغيرها من القطاعات الهشة.

فرض تفشي الفيروس كورونا والإجراءات الصارمة التي تتبعها دول عدة حول العالم، نفسه على ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في كرة القدم، مع إرجاء مباراتين بين ناديين إسبانيين وإيطاليين، هما إشبيلية وضيفه روما، وإنتر وضيفه خيتافي.

وأعلن الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بعد ظهر الأربعاء، إرجاء المباراتين من دون تحديد موعد جديد لهما، في خطوة أتت بعدما كشف روما رفض السلطات الإسبانية منع طائرته اذنا بالهبوط، ورفض خيتافي السفر الى ميلانو في شمال إيطاليا، الدولة الأكثر تأثرا بالفيروس في القارة العجوز.

واكتفى يويفا في بيان بالقول “نتيجة قيود السفر بين إسبانيا وإيطاليا التي فرضتها السلطات الإسبانية، لن تقام المباراتان كما كان مقرراً غداً”.

وأوضح أن “قرارات إضافية بشأنهما سيتم إعلانها في الوقت المناسب”.

وأتى ذلك بعد إعلان فريق العاصمة الإيطالية عبر حسابه على تويتر، انه “لن يذهب إلى إسبانيا لخوض مباراة الدوري الأوروبي ضد إشبيلية. لم تحصل طائرتنا الآتية من إيطاليا على إذن بالهبوط في إسبانيا”.

وأضاف “المزيد من التفاصيل سيقدمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم” بشأن المباراة المقررة مساء الخميس.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page