أخبار الاردن

الاردن يحتضن مؤتمر دولي حول الاقصى

 

الشاهين نيوز-

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل نية وزارة الاوقاف تنظيم مؤتمر دولي كبير في العشرين من الشهر الجاري تحت الرعاية الملكية السامية بعنوان “نداء للمسجد الأقصى المبارك”.الطريق الى القدس وذلك بالتعاون مع مجلس الامة والاعيان والنواب ممثلا بلجنة فلسطين النيابية.

وقال ابو البصل في تصريحات صحفية إن ما يتعرض له المسجد الاقصى المبارك من انتهاكات واقتحامات وأخطار جسيمة ويومية تستفز مشاعر المسلمين والعرب قاطبة ، وقد زادت وتيرة هذه الاعتداءات في الآونة الأخيرة بصورة غير مسبوقة مما ينذر بوجود خطة مبيته للسلطة القائمة بالاحتلال لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم الى ما لا تحمد عقباه .

وأضاف “إننا في الأردن وبحكم الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات نيابةً عن الأمتين العربية والاسلامية نجد أنه من واجبنا إطلاع الامة والعالم أجمع على خطورة ما يتعرض له أقدس مقدساتها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين من خلال تنظيم مؤتمر دولي” .

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف وبحكم ولايتها الدينية والادارية على أوقاف القدس والمسجد الأقصى المبارك دعت الى تنظيم هذا المؤتمر الدولي الكبير بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة، لغايات التباحث والتشاور في سبيل نصرة المسجد الأقصى المبارك والوقوف خلف القيادة الهاشمية في دعم القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!