عربي

لبنان: تخطينا مرحلة احتواء “كورونا” وننزلق نحو المجهول

الشاهين نيوز

أكد وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي ان “لبنان تخطى مرحلة احتواء فيروس كورونا لكننا سننزلق نحو المجهول إذا لم تكن هناك قناعة ذاتية من كل مواطن لتخطي هذه الأزمة”.
وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد للإعلان عن الخطة التنفيذية لإلزام المواطنين عدم مغادرة منازلهم وفق قرار التعبئة العامة الذي اتخذته الحكومة، وقال “هناك بعض المواطنين الذين لم يلتزموا، والقانون سيطبق على الجميع، وكل مخالفة تشكل تهديدا على السلامة العامة ستقمع”.
وقال، “هناك تنسيق تام بين أجهزة الدولة كافة خصوصا الاجهزة الامنية، لتنفيذ الاجراءات المتخذة، وأطلب من المحافظين دعوة مجلس الامن الفرعي للانعقاد عند الضرورة، وندعو الى إنشاء مجموعات للتدخل ضمن كل بلدية للمساعدة في التوعية، وسيتم التفتيش على المؤسسات والمحال المسموح لها أن تفتح أبوابها، وفي حال المخالفة سيتم ضبطها وستقفل أبوابها وستطبق القوانين المعمول بها”، داعيا المحال والمؤسسات والصيدليات الى “تنظيم دخول المواطنين بعدد محدد منعا للاكتظاظ”.
وكانت طوافات عسكرية تابعة للجيش حلقت قبل ظهر اليوم فوق مختلف المناطق اللبنانية، داعية المواطنين عبر مكبرات الصوت الى التزام منازلهم، حرصا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم. كما سجلت دوريات للجيش والقوى الامنية في مختلف المناطق للغاية ذاتها.
واعلن الامن العام اللبناني عن “انشاء خلية مركزية يتفرع منها خلايا في المحافظات، للحد من انتشار فيروس كورونا، في مخيمات وتجمعات النازحين السوريين في لبنان”.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page