أخبار الاردن

العين الحديد يُؤكد أهمية تعزيز التعاون العالمي لمكافحة الإرهاب

 

الشاهين نيوز-

أكد رئيس الوفد البرلماني الأردني المُشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية المنعقدة في مدينة اسطنبول التركية العين نايف الحديد، أهمية تعزيز التعاون العالمي لمكافحة الإرهاب والتطرف.
وقال خلال ختامية اجتماعات الجمعية،أمس الأحد، ان الأردن استطاع الحفاظ على أمنه واستقراره وسط محيط ملتهب مليء بالأزمات والصراعات، على الرغم من التحديات الاقتصادية الراهنة والتبعات الإنسانية والمالية التي يتحملها نتيجة الأوضاع السائدة في المنطقة، واستضافته لنحو مليون و300 ألف لاجئ سوري.
وبين الحديد جهود المملكة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لإحلال السلام في المنطقة، الذي يُشكل حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المفتاح الرئيس لها، مؤكدًا أن الموقف الأردني ثابت تجاه القضية الفلسطينية، يقوم على أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
واستضافت تركيا التي تتولى الرئاسة الدورية للجمعية البرلمانية الآسيوية في الفترة 2017-2019، اجتماعات الجمعية في اسطنبول من 29 تشرين الثاني الماضي وحتى 2 كانون الأول الحالي.
وتضم الجمعية 64 عضوًا بينهم 42 عضوًا أساسيًا، وتحضر 5 دول ومنظمات اجتماعات الجمعية بصفة مراقب، ومن بين تلك المنظمات “بنك التنمية الآسيوي” و”منظمة التعاون الإسلامي” و”بنك التنمية الإسلامي”.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!