أخبار الاردنعاجل

عاجل العضايلة: تقرر اليوم تعديل اجراءات الحظر في مادبا وجرش وعجلون

الشاهين نيوز

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة : تقرر تعديل اجراءات الحظر في 3 محافظات هي مادبا وجرش وعجلون.

وبين العضايلة في الايجاز الصحفي اليومي مساء الثلاثاء :  وفي إطار مراجعة الإجراءات المتخّذة للتعامل مع هذه الأزمة، وفي ضوء تطوّرات الحالة الصحيّة التي تشهد، وبحمد الله، استقراراً تدريجيّاً؛ تقرّر اليوم تعديل إجراءات الحظر في ثلاث محافظات هي: مأدبا، وجرش، وعجلون؛ اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء.

وتابع  : سيسمح للمواطنين في هذه المحافظات بالخروج سيراً على الأقدام، أو باستخدام مركباتهم بغضّ النظر عن أرقامها، ما بين الساعة الثامنة صباحاً وحتّى السادسة مساءً، وتطبّق فيها نفس الإجراءات التي تمّ تطبيقها في المحافظات السابقة، التي شهدت تعديل إجراءات الحظر.

وقال العضايلة  : كما تعلمون، يبذل سيّدي صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني – حفظه الله – جهداً محليّاً ودوليّاً استثنائيّاً، في ظلّ هذه الأزمة، ويبحث بشكل يوميّ تداعياتها على جميع المستويات، وسبل التخفيف من آثارها.

واضاف : وفي هذا السياق، أكّد جلالته في مقال نشرته صحيفة (واشنطن بوست) اليوم أنّنا “ولمواجهة هذا التهديد الأوحد، علينا أن نتقارب، وأن نعمل معاً، وأن نوحِّد هدفنا، وتركيزنا لتصبح غايتنا بقاء وسلامة البشريّة في كلّ مكان”

وتابع  : كما أكّد جلالته أنّ بلداً واحداً بمفرده، لا يمكن له أن ينجح، وأنّ علينا أن نضع خلافاتنا جانباً، وأن ندرك أنّ خصومات الأمس لم تعد تعني شيئاً في مواجهة هذا التهديد المشترك.

واضاف العضايلة  :  وضمن الجهود الحكومية للتعامل مع آثار أزمة كورونا بحث رئيس الوزراء مع رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سبل التعاون في ظل الظروف الحالية كما وضع مسؤولي البنك بصورة الجهود المتخذة للتعامل مع هذا الوباء واحتوائه والتدابير الصحية والاقتصادية والاجتماعية التي اتخذتها الحكوم

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page