أخبار الاردن

البنك الإسلامي يحصد جائزة المصرف الإسلامي الأفضل اداء لعام 2018

 

الشاهين نيوز –

حصد البنك الإسلامي الأردني جائزة المصرف الإسلامي الأفضل اداءً على المستوى الإقليمي / المشرق العربي من جوائز المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية “ليدر بورد” لتعزيز وتنمية الخدمات المصرفية الإسلامية العالمية، وذلك خلال حفل العشاء الذي عقد على هامش المؤتمر بنسخته الخامسة والعشرين في فندق آرت روتانا بجزر أمواج مملكة البحرين 27/11/2018 بحضور كبار المسؤولين في المصارف المركزية والعربية والعالمية ورجال أعمال ومتخصصين وباحثين .

وقد تم منح الجائزة حسب البيانات الخاصة بإنشاء إطار التقييم بالاستعانة بمؤشر التنمية المالية الإسلامية الصادر عن “تومسون رويترز” وأوربيس بنك فوكس واستناداً إلى مختلف المقاييس المالية والحوكمة. ومنها الاستقرار المالي (وهو إجمالي رأس المال ونسبة رأس المال من الشريحة الأولى، واحتياطيات القروض إلى نسبة القروض الإجمالية، واحتياطيات خسائر القروض إلى القروض المتعثرة، والقروض المتعثرة إلى إجمالي القروض)؛ والأداء المالي (وهو العائد على متوسط الأصول، والعائد على متوسط الملكية، ونسبة التكلفة إلى الدخل، ونمو الأصول) والحوكمة والمسؤولية الاجتماعية (وهو مؤشر الإفصاح المالي، والإفصاح عن المسؤولية الاجتماعية للشركات).

وحول هذه الجائزة ، قال الاستاذ موسى شحاده المدير العام للبنك الإسلامي الأردني ” ان استمرار حصول مصرفنا على جوائز المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية(WIBC) يؤكد على وصول النجاحات التي حققها البنك الى مكانة مرموقة لدى الجهات المهتمة بالأداء المميز لمؤسسات التمويل الإسلامي وتسليط الضوء على إنجازاتها”.

مؤكداً اعتزازه بجميع الجهود التي تبذل لتحقيق استراتيجية البنك بتحقيق المزيد من الإنجازات على مختلف الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية، و مؤكدا الاستمرار بالسير على نفس النهج لتحقيق المزيد .

وقد سلم نائب محافظ البنك المركزي البحريني الأستاذ خالد حمد المدير التنفيذي لرقابة البنوك في البنك المركزي البحريني جائزة البنك الإسلامي الأردني للسيد احمد عبد الكريم مدير دائرة العلاقات العامة في البنك.

وتعد جوائز «ليدر بورد»، التي انطلقت في العام 2015، أول أداة تقييم شاملة وهي بمثابة معيار مبتكر لمساعدة المؤسسات المالية الإسلامية على قياس وتقييم أدائها بالمقارنة مع منافسيها الرئيسيين مما يُساهم في تقييم التحديات بشكل حاسم، وإستعراض فرص النمو المنتظرة.

ومن الجدير بالذكر ان البنك الإسلامي الأردني حصد جوائز المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية لعام 2015 بفوزه بجائزتي أفضل أداء لبنك إسلامي على مستوى الدولة – الأردن وأفضل أداء لبنك إسلامي على مستوى منطقة بلاد الشام (Best Regional Performance – Levant) تقديرا لأداء وانجازات البنك المتميزة على الصعيدين.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!