أخبار الاردندولي

بيان صادر عن السفارة المصرية في الاردن

الشاهين نيوز

أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية لدى المملكة الأردنية الهاشمية أن مؤسسة الضمان الاجتماعى قامت حتى يوم 24 يونيو (حزيران) 2020 بتحويل مستحقات 513 مواطناً مصرياً من العاملين فى المملكة، والذين سجلوا على منصة وزارة العمل “حماية” المُخصصة للعمالة الوافدة الراغبة فى مغادرة المملكة نهائياً، وذلك الى الشركة المتخصصة فى الأردن التى ستتولى تحويلها الى أحد البنوك المصرية حتى يتسلم هؤلاء المواطنون مستحقاتهم فى مصر، وذلك بمتابعة حثيثة من جانب السفارة ووزارة العمل الأردنية.
وذكرت السفارة أن الشركة ستقوم بتحويل المبالغ المُستحقة لهؤلاء المواطنين بدءاً من يوم 28 يونيو (حزيران) 2020 الى بنك القاهرة، علماً بأنه جارى العمل على استكمال تحويل مستحقات باقى المواطنين المصريين الذين سجلوا على منصة “حماية” من مؤسسة الضمان الاجتماعى الى تلك الشركة خلال الأيام القادمة، على أن يتم بعد ذلك تحويلها مباشرة الى بنك القاهرة لصرفها لأصحابها من المواطنين المصريين.
كما أشارت السفارة الى أنه وفقاً لما تم الاتفاق عليه مع وزارة العمل ومؤسسة الضمان الاجتماعى، فقد قامت الشركة -بناء على طلب المواطنين- بصرف جزء من مستحقات 196 مواطناً قبل مغادرتهم، كما قامت بسداد تكلفة تذكرة السفر لعدد 104 مواطناً، وذلك تيسيراً على المواطنين وتقديم كافة سبل المساعدة لهم.
وأشادت السفارة بمبادرة وزارة العمل الأردنية بإطلاق منصة “حماية” فى أبريل (نيسان) الماضى للتيسير على العمالة الوافدة الراغبة فى مغادرة المملكة بشكل نهائى، فى ظل الظروف الاستثنائية التى خلفتها جائحة كورونا، حيث أتاحت الفرصة للمواطنين المصريين من العاملين فى المملكة الراغبين فى العودة الى أرض الوطن بشكل نهائى، بالتسجيل على المنصة، مع الاستفادة من المميزات التى تم منحها لهؤلاء العاملين، مثل اعفائهم من أية غرامات أو رسوم متأخرة عن سنوات سابقة. ورحبت بالاتفاق الذى تم مؤخراً مع وزارة العمل لإضافة خدمة الى منصة “حماية” للعامل الوافد الذى لم يستلم مستحقات الضمان الاجتماعى لارسال شكوى، وبما يسمح بمتابعتها وتسويتها من قبل وزارة العمل فى أسرع وقت ممكن.
كما أشادت السفارة بالتعاون والتنسيق المستمرين مع وزارة العمل الأردنية وكافة الجهات المعنية، والذى ساهم فى تسهيل سفر عدد كبير من المواطنين الذين سجلوا على منصة “حماية”، حيث تم تنظيم 19 رحلة جوية خلال الفترة من 14 الى 20 يونيو (حزيران) 2020، وجارى تنظيم عدد آخر من الرحلات الجوية والبحرية لنقل المواطنين الراغبين فى العودة الى أرض الوطن خلال الفترة القادمة. وأكدت استمرار هذا التعاون والتنسيق خلال الفترة القادمة وتعزيزه، بما يُحقق المصالح المُشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، فى ظل الروابط القوية والرؤى المشتركة التى تجمع بينهما.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page