إقتصاد وأعمال

غرفة صناعة الأردن وعمّان: القطاع أثبت قدرته على تغطية احتياجات المواطنين خلال الجائحة

الشاهين نيوز

قال رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان فتحي الجغبير، الأحد، إن قطاع الصناعات الغذائية والتموينية والزراعية والثروة والحيوانية، أحد أهم القطاعات الصناعيّة محليا لتنوع منتجاته وتشابكه وتكامله مع عدة قطاعات صناعية أخرى.

وأشار الجغبير خلال افتتاحه أحد مراكز البيع المباشر لشركة صناعات غذائية، إلى أن القطاع أثبت أهميته خلال جائحة فيروس كورونا المستجد من خلال قدرته على تغطية احتياجات المواطنين من المستلزمات الغذائية الأساسية.

وأضاف أن مجموع المنشآت العاملة في قطاع الصناعات الغذائية بلغ نهاية العام الماضي 2657 منشأة، برأسمال يتجاوز الـ 638 مليون دينار، تشغل نحو 65 ألف عامل وعاملة.

وأكد الجغبير أن صادرات القطاع بلغت خلال العام الماضي 558 مليون دينار مقارنة مع 525 مليون دينار عام 2018، بنسبة زيادة بلغت 6.4%، موضحا أن صادرات القطاع السنوية تشكل ما نسبته 9.1% من مجموع الصادرات الصناعية للقطاعات كافة.

ممثل قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن محمد الجيطان، قال، إن الصناعات الأردنية الغذائية تستحوذ على أكثر من 60% من حصة السوق المحلية، فيما تعتبر الدول العربية وبخاصة العراق والسعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، المستورد الأكبر لمنتجاته، وبنسبة تزيد عن 90% من إجمالي صادرات القطاع.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page