أخبار الاردن

مشاجرة في جامعة البترا وإطلاق نار بمحيطها .. وتعليق دوام الاربعاء

 

 

 

الشاهين نيوز –

 

اندلعت مشاجرة في جامعة البتراء الثلاثاء بين مجموعة من طلاب الجامعة واشخاص دخلوا حرم الجامعة تخللها اطلاق عيارات نارية واعتداء على بعض الطلبة بالعصي والهروات بحسب ما أكد شهود عيان من داخل الجامعة.

وقال الشهود  إن اشخاص من خارج الجامعة دخلوا حرم الجامعة متنكرين انهم طلاب وقاموا بالاعتداء على بعض الطلاب بالعصي والهروات بعد مشاجرة نشبت بينهم وبين مجموعة من الطلاب.

وأضاف الشهود انهم سمعوا أصوات اطلاق عيارات نارية خارج حرم الجامعة مما تسبب في حالة فوضى وذعر بين الطلاب.

وأكد الشهود ان اصابات وقعت بين الطلاب جراء تعرضهم للضرب بالعصي والهروات اثناء المشاجرة.

وأشار الشهود ان الشخص الذي قام باطلاق عيارات نارية داخل حرم الجامعة لاذ بالفرار وجاري البحث عنه من قبل الجهات الامنية.

واعلنت الجامعة تليق دوام ما تبقى من يوم الثلاثاء، ويوم الاربعاء.

واصدرت الجامعة البيان التالي:

تفاجأ بعض طلبة جامعة البترا باعتداء مجهولين عليهم بالضرب بشكل عشوائي، بعدما اقتحموا بوابة الجامعة وتدخل رجال الأمن الجامعي لحماية الطلبة، وتم ضبط بعض المعتدين بينما لاذ آخرون بالفرار، وقام أحد المعتدين بإطلاق عيارات نارية ولاذ بالفرار وجاري البحث عنه من قبل الجهات الامنية.
وأصيب اثنين من الطلبة جراء الاعتداء بإصابات خفيفة وفق ما ذكره المركز الصحي في الجامعة.
وأشادت رئاسة الجامعة بحسن وسرعة استجابة رجال الأمن العام، وأكدت دائرة العلاقات العامة والدولية بأن الجامعة مراقبة بشبكة كاميرات تغطي ساحات الجامعة وبواباتها وأسوارها.
وأكدت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة على أن الجامعة ستتخذ الإجراءات القانونية الحازمة بحق المعتدين كما أنها ستتخذ إجراءات تأديبية شديدة في حال ثبوت ضلوع أي من طلبة الجامعة في هذا الاعتداء على الحرم الجامعي.
واستنكرت الجامعة هذا الاعتداء واصفة إياه بـ”الهمجي” مؤكدة أنها لن تتنازل عن حقوق طلبتها وستتخذ كافة الإجراءات القانونية لمعاقبة المعتدين.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page