أخبار الاردن

الشحاحدة يلتقي سفيري المانيا وكازاخستان

 

الشاهين نيوز –

التقى وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة اليوم في وزارة البيئة سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية بيرجيتا سيفكرفي عمان بحضور مدير برنامج البيئة والمناخ للوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ ) كولين جلايشمان.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وتحديدا في قطاعي الزراعة والبيئة.

وثمن وزير الشحاحدة مستوى التعاون القائم بين البلدين وخاصة فيما يتعلق بتمويل تنفيذ المشاريع البيئية ذات الأهمية كمشاريع التكيف مع آثار التغير المناخي وتنفيذ الخطة الوطنية للنمو الأخضر والإستخدام المستدام لخدمات النظم البيئية وإدارة النفايات الخطرة.

وأعرب الشحاحدة عن أمله بمواصلة تقديم الدعم للاردن لتمكينه من مواجهة التحديات التي فرضتها ظروف اللجوء السوري من خلال المساهمة في تنفيذ خطة الأزمة السورية (2018- 20120).

من جانبها أعربت سيفكر عن تقديرها للجهود التي يبذلها الاردن في مجال تأمين وتحسين الظروف المعيشية للآجئين السوريين رغم الضغوطات الاقتصادية التي يواجها الاردن، وأبدت استعداد الحكومة الألمانية بمواصلة تقديم الدعم المالي والفني لتمكين الاردن من مواصلة تنفيذ المشاريع المدرجة في خططه وبرامجه.

وإلتقى الشحاحدة مع سفير جمهورية كازاخستان عظمات بيرد يباي بعمان وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين التي أرساها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ورئيس الجمهورية الكازاخستانية في كافة المجالات.

وقال وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس أبراهيم الشحاحدة أننا معنيون بترجمة العلاقات المميزة الى فعل يساهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين وتحديدا في قطاع الزراعة بالشكل الذي يخدم شعبيَ البلدين معرباً عن إستعداده لتذليل العقبات التي تعترض تطوير آفاق التعاون المشترك وخاصة في مجال نقل البضائع.

من جانبه أكد السفير الكازاخستاني على أهمية العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين مشيراً الى أن حكومة كازخستان معنية بالإستفادة من التجربة الأردنية في مجال الانتاج الزراعي بمختلف أنواعه وكذلك صناعة المبيدات واللقاحات .

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page