أخبار الاردن

كوادر مياه البلقاء ترفع جاهزيتها وتتعامل مع بعض الحوادث

الشاهين الاخباري

قامت كوادر ادارة مياه محافظة البلقاء باشراف من المساعد لشؤون المحافظات والتشغيل / مدير إدارة مياه محافظة البلقاء المهندس عماد السرحان وبمتابعة متواصلة من جميع مدراء المديريات والكوادر برفع جاهزيتها القصوى للتعامل مع الظروف الجوية المصاحبة للمنخفض الجوي الذي تتعرض له المملكة.

وتعاملت كوادر وزارة المياه في البلقاء مع سقوط مجموعة من اغصان الاشجار الكبيرة على خزان محطة ابو نصير في لواء عين الباشا وأدت الى قطع الأسلاك التي تشغل المضخات مما ادى الى تعطل المحطة بشكل كامل حيث تم التواصل مع الجهات المعنية لازالة هذه الاغصان وتم بالفعل انجاز الاعمال المطلوبة واعادة تشغيل المحطة من قبل الكوادر السلطة حسب الاصول.

كما تم تفقد جتات الصرف الصحي العاملة في مديرية الصرف الصحي ومديرية عين الباشا وكانت جاهزة وعلى اهبة الاستعداد لاية اعمال متوقعة وكما تم تفقد شبكات ومناهل الصرف الصحي في مدينة السلط ولواء عين الباشا وعمل جولات دورية وتفقدية لهذه الشبكات وتسليك التي تعرضت للفيضان منها.

كما قامت بتنفيذ حواجز ترابية على بعض الابار المجاورة لمجاري الوديان ومجاري السيول خوفا من مداهمة مياه الامطار لهذه الابار.

وفي ساعات مساء الأربعاء، سقطت شجرة على مبنى ادارة مياه البلقاء ولم تسبب أية أضرار مادية أو جسيمة وتم ازالتها مع الجهات المعنية من زراعة وشركة الكهرباء حيث ادى سقوط الشجرة الى انقطاع الكهرباء عن المنطقة كاملة، وكذلك انقطع التيار الكهربائي عن بعض المحطات والابار في مدينة السلط وهي محطة اليزيدية و البحيرة وخزان زي بسبب شدة الهواء المرافق للمنخفض الجوي وتم التواصل مع غرف عمليات شركة الكهرباء وتم اعادة التيار الكهربائي خلال فترة قصيرة.

كما تم عمل غرفة عمليات في مديرية مياه قصبة السلط لمتابعة شكاوى المياه والصرف الصحي أولا بأول، وقامت كوادر الصيانة والتشغيل باجراء اللازم والاصلاحات لبعض خطوط المياه والصرف الصحي والتي لحق بها أضرار جراء فتح الطرق من قبل الآليات التي عملت على فتح الشوارع.

وتفقدت كوادر ادارة مياه البلقاء صباح الخميس، جميع مصادر المياه ومحطات تنقية الصرف الصحي والأمور والحمدلله جميعها تعمل على أكمل وجه وعملية تزويد المياه مستمرة بالشكل المطلوب.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page