أخبار الاردن

وزارة الأوقاف تطلق منصة

الشاهين الاخباري

أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية اليوم منصة التأصيل للمتون وشرحها والتوعية والإرشاد والتثقيف، والتي ستتيح للمهتمين حضور دروس ومحاضرات متنوعة تغطي عدداً من أبواب العلوم الشرعية.

وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية د. محمد الخلايلة قال في تصريح صحفي بأن المنصة ستقدم الدروس العلمية في العقيدة الإسلامية والفقه واللغة العربية وعلم المنطق والتربية والسلوك بالإضافة الى التلاوة والتجويد، ضمن إطار زمني محدد.

وأضاف الخلايلة بأن المنصة تستهدف الأئمة والخطباء وطلبة العلم وأفراد المجتمع بمحتوى معرفي شرعي متنوع من المحاضرات والدورات والمهارات. بإشراف مباشر من الوزارة و بالشراكة مع نخبة من العلماء والدعاة البارزين.

من جانبه قال مساعد الأمين العام لشؤون الوعظ والإرشاد الشيخ إسماعيل الخطبا بأن فكرة المنصة تقوم على إنشاء صفحات إلكترونية للمتون وشرحها من خلال تصوير الدروس المنهجية بشكل علمي وواضح وبثه عبر حسابات الوزارة الرسمية وإنشاء غرف ومنصات إلكترونية خاصة بالأئمة والخطباء لتمكينهم من اللقاء والاجتماع والحوار.

وأعرب الخطبا عن أمله في أن تساعد المنصة في التأصيل للعلوم الشرعية ونشرها خاصة فيما يمر به العالم من جائحة كورونا.

وأضاف بأن الطالب سيستفيد كثيراً عندما يتمكن من مشاهدة الدروس العلمية وبشرح واضح على الهاتف أو التابلت، في أي وقت ومن أي مكان.

‏ودعا الخطبا للإستفاده من المنصة عبر الرابط:

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page