عربي

قطر الخيرية: حملة رمضانية حول العالم بقيمة 46 مليون دولار

الشاهين الاخباري

قالت مؤسسة قطر الخيرية إنها ستشرع في تنفيذ حملتها الرمضانية الجديدة “رمضان الأمل” لشهر رمضان المقبل، والتي ستشمل الأردن و32 دولة حول العالم من ضمنها قطر.
وقالت المؤسسة في بيان اليوم الخميس، إن قيمة الحملة تبلغ 168 مليون ريال (1ر46 مليون دولار)، وتستهدف 2ر2 مليون شخص في الدول التي تشملها.
وأوضحت قطر الخيرية أنه ونظرا لأن شهر رمضان المبارك يحل علينا هذا العام وللمرة الثانية والعالم يواجه جائحة كورونا، فإنه سيتم الأخذ بالإجراءات الاحترازية في المشاريع الموسمية التي سيتم تنفيذها في إطار الحملة، والحفاظ على مقتضيات السلامة العامة، حيث ستقتصر في إطار مشروع إفطار الصائم على توزيع السلال الغذائية، ووجبات الإفطار بطريقة فردية على المستفيدين، باستخدام سيارات مخصصة لهذا الغرض في كل دولة.
وتشتمل الحملة على ثلاثة مشاريع موسمية رئيسة هي؛ إفطار الصائم (السلال الغذائية والوجبات)، وتوزيع زكاة الفطر، وكسوة العيد داخل قطر وخارجها.
كما تستهدف مشاريع الحملة داخل قطر من خلال دعم المتبرعين، تقديم مساعدات اجتماعية بقيمة تتجاوز 100 مليون ريال (4ر27 مليون دولار)، وتنفيذ برامج مجتمعية عن بعد، كما سيتم تقديم مساعدات غذائية للنازحين واللاجئين والمحتاجين في العديد من الدول.
(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page