دولي

الاعلان عن إطلاق أول اتحاد عربي للمكتبات الرقمية

 

الشاهين نيوز –

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ضمن فعاليات “قمة المعرفة 2018″، والتي اختتمت فعالياتها اليوم الخميس، عن التحضير لإطلاق أول اتحاد عربي للمكتبات الرقمية، وذلك بمشاركة مكتبة دبي الرقمية، والمكتبة الرقمية السعودية، وبنك المعرفة المصري.
وقال وزير التربية والتعليم المصري الدكتور طارق شوقي، إن تأسيس الاتحاد سيعمل على رفع مستوى المحتوى العربي الرقمي، وسيتيح كذلك مصادر بنك المعرفة المصري لجميع الناس في كل مكان.
وتوقع شوقي، أن يشكل تأسيس الاتحاد حجر أساس لإطلاق مكتبة رقمية عربية متكاملة تصب في المصلحة العامة لقطاع التعليم، ويوحد بين الطلبة والقراء من كافة الدول مما يشكل إضافة اجتماعية مهمة لمجتمعاتنا.
من جهته قال المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، جمال بن حويرب، أن الهدف من إطلاق الاتحاد، هو توحيد الجهود العربية لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، والمساهمة في توفير مصادر معلومات موثقة ومتاحة لجميع فئات المجتمع في مختلف دول العالم. من جهته أشار المشرف العام على المكتبة الرقمية السعودية الدكتور سعود الصلاحي، إلى أن المكتبة تمثل الحراك التعليمي والبحثي في السعودية، حيث تضم أكثر من 200 مليون مصدر معلوماتي وقد قدمت العديد من الخدمات البحثية والتعليمية، ولديها ما يزيد على ستة ملايين مستخدم من مختلف الفئات، وسيتيح الاتحاد العربي للمكتبات الرقمية توفير بيئة ملائمة لبناء مجتمع المعرفة.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page