الاقتصاد والاعمال

بورصة عمان: اطلاق نظام التداول الإلكتروني رسميا الثلاثاء المقبل

الشاهين الاخباري

تطلق بورصة عمان، الثلاثاء المقبل رسميا نظام التداول الإلكتروني Optiq وذلك تزامنا مع الاحتفالية المئوية لتأسيس الدولة الأردنية. 

وبحسب البورصة فإنه سيجري اطلاق النظام الإلكتروني  خلال احتفالية “قرع بدء جلسة التداول” وبرعاية وزير المالية محمد العسعس.

وكان الرئيس التنفيذي لبورصة عمّان مازن الوظائفي، كشف في فبراير/شباط 2021 لـ”المملكة” عن توجه البورصة خلال الربع الأول من العام الحالي 2021 إطلاق نظام تداول إلكتروني جديد Optiq يعمل وفق أحدث التقنيات العالمية.

وأضاف الوظائفي خلال مقابلة موسعة سابقة مع “المملكة” أن النظام يواكب أحدث الأنظمة العالمية ويوفر المتطلبات اللازمة للانسجام مع التطورات التقنية العالمية الحالية المتعلقة بعمل البورصات.

وبحسب الوظائفي فإن النسخة الجديدة من نظام التداول الإلكتروني Optiq تتميز بمواكبتها لأحدث التطورات على صعيد أنظمة التداول الإلكترونية من حيث الكفاءة والسرعة في استقبال ومعالجة أوامر الشراء والبيع وإمكانية التداول في أدوات مالية جديدة، وربطها بفعالية مع الأنظمة والتطبيقات المتصلة بنظام التداول، كما توفر إمكانية التداول من خلال تطبيقات التقنيات الحديثة الخاصة بأنشطة التداول.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page