صحة وجمال

أشهر الماسكات لتفتيح ونضارة البشرة

الشاهين الاخباري

هناك العديد من ماسكات تفتيح البشرة، لقد رتبنا لك في هذا المقال أكثر من ماسك لتفتيح البشرة وفقاً لسهولة الحصول على المكونات والتكلفة وخطوات عمل الماسك.. تعرفي على هذه الماسكات معنا من خلال المقال الآتي.

ماسك عصير البطاطا لتفتيح البشرة عصير البطاطا (البطاطس) غني بفيتامين C وله خصائص مضادة للأكسدة، كما أنه عامل تبييض خفيف يبيض بشرتك ويزيل الخلايا الميتة بها أيضاً.

خطوات عمل الماسك:

قومي بتقشير البطاطا وتقطيعها إلى شرائح رفيعة. افركي قطع البطاطس في المناطق التي تريدين تفتيحها حتى ينتشر العصير على جلدك. اتركي العصير لمدة 15 لـ 20 دقيقة قبل أن تقومي بغسل وجهك بالماء. يمكنك أيضًا عصر البطاطس وتطبيق العصير عن طريق بعض القطع القطنية. كرري هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع؛ هذا الماسك مناسب لجميع أنواع البشرة.

تحذير قد يتسبب عصير البطاطا في جفاف البشرة بعض الشيء؛ لا تنسي استخدام مرطب يناسب بشرتك بمجرد شطف العصير.

ماسك لتفتيح البشرة بمياه الأرز

تستخدم مياه الأرز ومسحوق الأرز منذ فترة طويلة من قبل النساء الآسيويات لبشرة أكثر ليونة وأكثر صحة. لقد أثبتت الدراسات أن الأرز يمكن أن يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، كما أنه له أيضًا خصائص مضادة للشيخوخة. الحليب يهدئ البشرة ويمنحها تغذية.

سوف تحتاجين: نصف كوب من الأرز. 3 لـ 4 ملاعق كبيرة من الحليب.

خطوات عمل الماسك: قومي بطحن الأرز الخام للحصول على مسحوق ناعم؛ امزجي هذا المسحوق مع الحليب لعمل معجون. ضعي المعجون على بشرتك واتركيه لمدة 20 لـ 30 دقيقة. وأخيراً قومي بغسل وجهك بالماء الدافيء. كرري هذا الماسك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع؛ هذا الماسك مناسب لجميع أنواع البشرة.

تحذير استبدلي الحليب بالماء العادي أو ماء الورد إذا كنت تعاني من الحساسية.

ماسك قشر البرتقال والزبادي لتفتيح البشرة

البرتقال هو فاكهة شائعة دائماً ما نجدها في أغلب البيوت، بالإضافة إلى أنه يعمل بشكل جيد على تبييض البشرة، فهو أيضاً غني بفيتامين C الذي يعمل كعامل جيد لمعالجة تصبغ البشرة.

سوف تحتاجين: قشر برتقال (بحسب تقديرك). معلقة كبيرة من الزبادي.

خطوات عمل الماسك: قومي بتجفيف قشور البرتقال في الشمس لمدة يومين إلى ثلاثة أيام. بمجرد أن تصبح هشة تقريبًا، قومي بطحنها حتى تتحول إلى مسحوق. اخلطي ملعقة كبيرة من هذا المسحوق مع الزبادي حتى تحصلي على عجينة ناعمة. ضع العجينة على بشرتك (بعد التأكد من نظافة وجهك) واتركيها لمدة 15 لـ 20 دقيقة. قومي بغسل وجهك بالماء الدافيء. يمكنك عمل هذا الماسك كل يومين قبل الذهاب للنوم؛ هذا الماسك مناسب لجميع أنواع البشرة.

ماسك الطحين وماء الورد (أو الزبادي) لتفتيح البشرة

دقيق الجرام (الطحين المصنوع من الحمص) له خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تحمي البشرة من العدوى؛ ويمكن لماء الورد أن ينشط البشرة ويرطبها ويمنحها مظهرًا منتعشًا. والزبادي يعمل على زيادة سطوع البشرة، كما تم اكتشاف أن بكتيريا البروبيوتيك في الزبادي تعمل على الحفاظ على بشرتك صحية وتجعلها تتوهج. سوف تحتاجين: 2 ملعقة كبيرة من الطحين. 2 لـ 3 ملاعق صغيرة من ماء الورد أو الزبادي.

خطوات عمل الماسك: اخلطي المكونات حتى تحصلي على عجينة ناعمة؛ استخدمي ماء الورد إن كانت بشرتك عادية، والزبادي إن كانت بشرتك جافة أو دهنية. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافيء بعد ذلك. يمكنك عمل هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع قبل الذهاب إلى السرير؛ الماسك مناسب لجميع أنواع البشرة.

تحذير تأكدي من استخدام الزبادي بدلاً من ماء الورد إذا كانت بشرتك جافة، وإلا فإن هذا الماسك سيجعل بشرتك أكثر جفافًا.

ماسك البابايا والعسل لتفتيح البشرة

البابايا الطازجة ليست لذيذة فقط للأكل ولكنها ممتازة أيضًا عندما يتعلق الأمر بفوائدها للبشرة. تحتوي البابايا على أنزيمات مثل غراء الأحماض papain و alpha hydroxy التي لها القدرة على إذابة الخلايا الميتة وإزالة الشوائب التي تؤدي إلى توهج الجلد. العنصر الآخر في هذا القناع هو العسل، فهو له خصائص مضادة للجراثيم يمكن أن تحمي البشرة.

سوف تحتاجين: نصف كوب من قطع البابايا الطازجة. ملعقة عسل صغيرة.

خطوات عمل ماسك لتفتيح البشرة بالبابايا والعسل

قومي بهرس قطع البابايا حتى تحصلي على عجينة ناعمة وسميكة. قومي بإضافة العسل إلى هذا المعجون واخلطيه جيدًا. ضعي العجينة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافيء. وأخيراً قومي بشطف وجهك مرة أخرى بالماء البارد واتركي بشرتك لتجف (يمكنك التربيت على بشرتك برفق لتجفيفها). سوف تحتاجين لعمل هذا الماسك كل ليلة؛ هذا الماسك مناسب لأصحاب البشرة الدهنية والبشرة العادية.

تحذير البابايا يمكن أن تسبب الحساسية لدى البعض؛ لا تستخدمي هذا الماسك قبل التأكد من أنك لا تعاني من أي حساسية تجاه البابايا.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page