عربي

السعودية ترفع تعليق السفر للخارج في 17 أيار

الشاهين الاخباري

 أعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية اليوم الأحد، أنه تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة ابتداء من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 17 أيار الحاري.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المصدر قوله في بيان، ان القرار يشمل فئات المواطنين المحصنين الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا كاملتين وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة شريطة أن يكون قد مر 14 يوما على تطعيمھم بالجرعة الأولى بحسب ما يظھر في تطبيق “توكلنا” وكذلك المواطنين المتعافين من الفيروس شريطة أن يكونوا أمضوا أقل من ستة أشھر من إصابتھم وذلك بحسب ما يظھر في التطبيق.

وأضاف، إن رفع التعليق يشمل كذلك المواطنين الذين تقل أعمارھم عن 18 عاما شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر “كوفيد 19” خارج المملكة وفقا لما تعلنه الجھات المعنية من تعليمات.

وذكر المصدر أنه سيتم تطبيق الحجر المنزلي على ھؤلاء بعد العودة إلى المملكة لمدة سبعة أيام على أن يتم إجراء فحص بتقنية (بي.سي.آر) في نھاية مدة الحجر ويستثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارھم عن ثماني سنوات وتعدل ھذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!