أخبار الاردن

ارتفاع مخزون السدود إلى 90 مليون م3

 

 

الشاهين نيوز-

عزز الهطول المطري المتواصل على المملكة منذ صباح اول من امس الخميس المخزون الكلي لسدود المملكة الـ14 ليرتفع الى نحو 90 مليون متر مكعب ،مع توقعات بارتفاع الرقم الى ما هو اكثر من ذلك خلال اليوم السبت. إذ زودت الامطار الغزيرة خلال 24 ساعة الماضية السدود، بنحو 3 ملايين متر مكعب حتى الساعة السابعة من صباح امس الجمعة.

وتركز الهطول المطري على سدود الكفرين وطلال ووادي شعيب ، ليفيض الاخير بعد أن وصل الى كامل سعته التخزينية البالغة مليون و 400 الف متر مكعب.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة المياه و الري عمر سلامة:»أن نسبة التخزين بعد الهطول المطري بلغت حوالي ٢٦% من الطاقة التخزينية الكلية البالغة ٣٣٦ مليون متر مكعب»، مبينا ان كميات المياه الداخلة تركزت على سد وادي شعيب الذي امتلئ بكامل سعته التخزينية، و سد الملك طلال الذي دخل إليه نحو نصف مليون متر مكعب و سد الكفرين الذي دخله حوالي ٦٠٠ الف متر مكعب و توزعت الكمية الباقية على باقي سدود المملكة.

وشملت الامطار كافة مناطق المملكة وسجلت منطقة السلط اعلى هطول مطري بحوالي ٨٥ ملم ، ومنطقة رأس منيف حوالي ٦٥ ملم ، ومنطقة اربد ٤٥ ملم ومنطقة الزرقاء حوالي ٨ ملم ، ومنطقة الطفيلة حوالي ٢١ ملم ومنطقة وادي موسى ٨ ملم ومنطقة معان ٢ ملم ومنطقة المفرق ٦ ملم ، والازرق حوالي ٢ ملم ، ومنطقة الجبيهة في العاصمة عمان اكثر من ٤٠ ملم.(الرأي)

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page