رياضة

الأردن يستضيف الجولة 7 لبطولة كأس العالم للكروس كاونتري باها

الشاهين نيوز –

يستضيف الاردن الجولة السابعة من بطولة كأس العالم للكروس كاونتري – باها 2019.

وأصدر الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” روزنامة البطولة خلال اجتماعين للمجلس العالمي لرياضة السيارات والجمعية العمومية اللذين عقدا بالفترة من 4- 8 كانون الأول الحالي في مدينة بطرسبرغ الروسية. ويستضيف الأردن الجولة السابعة، للمرة الأولى، بالفترة من 19- 21 أيلول المقبل، ليجني بذلك ثمار جهوده خلال الأشهر الماضية، ويعود لساحة البطولات.

وعبر سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات عن شكره لـ “فيا” لثقتهم في الأردن بتنظيم سباق الباها للمرة الأولى، معتبرا ان دخول الأردن في روزنامة بطولة كأس العالم للكروس كاونتري – باها 2019، سيفتح الباب أمام الجميع للمشاركة في عملية تطوير رياضة السيارات في المنطقة، متمنياً أن يكمل الأردن سلسلة السباقات العالمية في المنطقة من بوابة سباقات الباها.

ويعد استضافة الأردن لسباق الباها العالمي 2019 ، فرصة لترويج الثقافة والسياحة الوطنية حيث استضاف الأردن ثلاث جولات ضمن بطولة العالم للراليات دبليو آر سي أعوام 2008 و2010 و2011.

وتم تحديد شباط المقبل، موعدا لانطلاق البطولة حيث تستضيف روسيا الجولة الافتتاحية ومن ثم تستضيف دبي الجولة الثانية في آذار، ثم تتجه البطولة إلى إيطاليا في حزيران لإقامة الجولة الثالثة، وتقام في تموز في إسبانيا الجولة الرابعة ومن ثم تستضيف هنغاريا في آب الجولة الخامسة، في حين تستضيف بولندا في أيلول الجولة السادسة، ويستضيف الأردن في نفس الشهر الجولة السابعة وقبل الأخيرة من البطولة، فيما تقام الجولة الختامية للبطولة في البرتغال في تشرين الأول المقبل.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page