صحة وجمال

للنساء.. فوائد مذهلة لعشبة الميرمية

الشاهين الاخباري

تمتاز عشبة الميرمية برائحة نفاذة ونكهة مميزة، كما أنها تحتوي على عدد من العناصر الغذائية والمركّبات المهمة. ويتم استخدامها خضراء أو مجففة أو على شكل زيت.

تعرفي في هذه المقالة على فوائد هذه العشبة وفقاً لما نقل موقع سيدتي عن الدكتورة  سينتيا الحاج اختصاصية علم التغذية والغذاء :


انقطاع الطمث

-تعاني المرأة من انخفاض طبيعي بمستويات هرمون الإستروجين عند انقطاع الطمث، مما يؤدي إلى ظهور مجموعة من الأعراض مثل الهبّات الساخنة والتعرّق المفرط . وتخفف عشبة الميرمية هذه الأعراض لاحتوائها على مركّبات ذات خصائص شبيهة بالإستروجين، مما يسمح لها بالارتباط بمستقبلات معينة في الدماغ للمساعدة في علاج الهبّات الساخنة والتعّرق المفرط.


آلام الدورة لشهرية

– يمكن أن تستخدم النساء الميرمية خلال فترات الحيض المؤلمة وذلك لتخفيف الأعراض. وللحصول على فوائد الميرمية في تقليل آلام الدورة الشهرية. وفي هذا السياق تنصح بعض الدراسات الطبية بإضافة قطرتين من اللافندر وقطرة من الميرمية وقطرة من زيت الوردة الهولندية إلى 5 مل من زيت اللوز وتدليك منطقة البطن بهذا الخليط.

للحامل والمرضع

توفّر الميرمية بعض الفوائد الصحية للحامل والمرضع. ويمكن استخدامها لتخفيف الغثيان أثناء الحمل والذي يعتبر من الأعراض الشائعة خلال الثلاثة الأشهر الأولى.

-تعتبر الميرمية من الوصفات الطبيعية لتقليل إنتاج حليب الثدي لدى النساء اللواتي يحاولن فطم أطفالهن أو لديهن إمدادات زائدة من الحليب.

-تحتوي الميرمية على نسبة عالية من الألياف، وبذلك هي مفيدة لعلاج أعراض الحمل المزعجة. مثل الإمساك وعسر الهضم.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page