فلسطين

مستوطنون يطلقون الرصاص باتجاه الأهالي وممتلكاتهم في حي الشيخ جراح وبلدة سلوان

القدس تنتفض أمام اعتداءات المستوطنين

الشاهين الاخباري

 انتفضت مدينة القدس، ليل الجمعة، أمام اعتداءات المستوطنين وحماية قوات الاحتلال لهم.

مواجهات بدأت في حي الشيخ جراح، لتمد إلى بلدة سلوان، الطور، بيت حنينا، شعفاط، جبل المكبر، بيت صفافا، العيسوية، عشرات الإصابات بحالات الاختناق والأعيرة المطاطية وشظايا القنابل، وتنفيذ اعتقالات في عدة مناطق في المدينة.

وقام مستوطنون بإطلاق الرصاص باتجاه الأهالي وممتلكاتهم في حي الشيخ جراح وبلدة سلوان.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة-القدس، أن عشرات المستوطنين اقتحموا حي وادي حلوة، واعتدوا على الأهالي بالحجارة وأطلقوا الرصاص باتجاه المنازل بصورة عشوائية، فهب الشبان لحماية الأهالي وحيهم، ثم اقتحمت قوات الاحتلال الحي وأطلقت وابلا من القنابل الغازية في الشوارع وباتجاه المنازل والأهالي، مما ادى الى تسجيل عشرات الاصابات بحالات اختناق وبينهم كبار السن ومرضى وأطفال، كما أدت القنابل الى اشتعال النيران بمركبات الأهالي “بعضها احترق بشكل كلي”، اضافة الى احتراق الأشجار.

وأوضح المركز أن المواجهات امتدت الى شارع العين، وحي بئر أيوب، وعين اللوزة، وحي الثوري، وبطن الهوى في البلدة.

وفي حي الشيخ جراح، قام مستوطنان بإطلاق الرصاص مباشرة باتجاه الأهالي، تزامنا مع إلقاء عشرات المستوطنين الحجارة بصورة عشوائية.

كما قمعت قوات الاحتلال التواجد في حي الشيخ جراح، بضرب المتواجدين وإجبار سكان الحي التواجد في منازلهم، وقال السكان:” حالة أشبه بمنع التجول شهدها الحي منذ ساعات المساء، حيث أجبرت القوات الأهالي الدخول الى ساحة منازلهم بالقوة، وألقت القنابل باتجاههم، ونصبت الحواجز على مداخل الحي، ومنعت الدخول إليه باستثناء ساكنيه “في إجراء يومي منذ حوالي أسبوع”، في محاولة لمنع التواجد وإقامة الفعاليات في الحي.

وفي المقابل سمحت الشرطة للمستوطنين الذين يعيشون في بناية الغاوي المسلوبة، التواجد أمام البناية واستفزاز السكان.

وفي شعفاط، استهدف الشبان محطة القطار الخفيف بالمفرقعات والحجارة.

كما شهدت أحياء وبلدات القدس” العيسوية، بيت صفافا، الطور، بيت حنينا، جبل المكبر” مواجهات ومسيرات نصرة لأهالي غزة وللمسجد الأقصى.

كما اعتدت قوات الاحتلال على الشبان في القدس القديمة.

ونفذت قوات الاحتلال اعتقالات من القدس القديمة، وحي الشيخ جراح، ومنطقة باب العامود.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمه تعاملت مع 12 إصابة خلال مواجهات متفرقة في القدس، “الشيخ جراح، بيت حنينا، بيت صفافا، سلوان”، 5 منهم اصابات بالغاز، 2 إصابات بالقنابل الصوتية، 4 اصابات بالأعيرة المطاطية، إصابة بالرصاص الحي في الشيخ جراح .

معا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page