عربيفلسطين

قطر الخيرية: 5 ملايين دولار لإغاثة الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية

الشاهين الاخباري

 قالت جمعية قطر الخيرية إنها قررت تخصيص 5 ملايين دولار، لتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة للفلسطينيين الذين يرزحون تحت العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.
وذكرت قطر الخيرية، في بيان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن المبلغ المخصص لدعم الشعب الفلسطيني، يأتي ضمن حملة “أغث فلسطين” التي أطلقتها الجمعية بالتزامن مع بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرة إلى أن فرق قطر الخيرية الإغاثية تعمل من قلب الميدان من خلال مكتبها هناك على تقديم كل الدعم الإنساني العاجل للمتطلبات الإغاثية العاجلة للشعب الفلسطيني.
وأوضحت أن مئات الجرحى بحاجة عاجلة إلى العلاج والدواء، في حين أصبحت عشرات الأسر بلا مأوى ولا غذاء أو دواء بعد أن تهدمت منازلها أو تضررت ضررًا كبيرًا، داعية الجمهور إلى التبرع في الحملة الإغاثية، والإسهام في تخفيف معاناة الفلسطينيين، بتوفير الخدمات الصحية والغذائية العاجلة للمتضررين.
وقالت إنّ هناك تفاعلًا جماهيريًا كبيرًا مع حملة “أغث فلسطين” منذ إطلاقها، حيث ستحقق هذه الحملة أهدافها في توفير المتطلبات الإغاثية العاجلة للمساعدة على تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وتقديم الدعم اللازم للأسر المتضررة.
وكان الهلال الأحمر القطري قد أعلن عن تخصيص مبلغ مليون دولار كاستجابة عاجلة لتأمين الاحتياجات الضرورية من خلال توفير أدوية ومستهلكات طبية لمجاراة الاستهلاك الحاد في هذه المواد في الوضع الراهن، وسيارات إسعاف، وتوفير تجهيزات طبية للمستشفيات، ومواد الوقاية من انتشار وباء كورونا، ومواد غذائية وغير غذائية، وتصليح المنازل المتضررة بشكل جزئي.
— (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page