سياحة

حفل استقبال في السفارة الأردنية بلندن للترويج لسياحة تصوير الأفلام

 

 

الشاهين نيوز –

استضافت السفارة الاردنية في لندن امس الجمعة حفل استقبال بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والهيئة الملكية الأردنية للأفلام، بهدف الترويج لسياحة تصوير الافلام في الاردن بالأوساط السينمائية البريطانية والعالمية.

وحضر الحفل عدد من المنتجين البريطانيين والعرب المتخصصين في صناعة الأفلام، وشركات انتاج بريطانية ومنتجين أردنيين وعرب.

ورحب السفير الاردني في لندن عمر النهار بالحضور، موضحاً أن الحفل جاء من أجل التعريف بالإمكانات المتاحة لصناعة الأفلام في المملكة، وإمكانية الاستفادة منها لخلق المزيد من فرص العمل وتعزيز التنميه الاقتصادية المستدامة، وتحقيق المزيد من النجاح لقطاع السياحة الحيوي.

من جانبه قال مدير عام الهيئة الملكية الاردنية للأفلام، جورج داود، أن فكرة إنشاء الهيئة جاءت بهدف تطوير القطاع المرئي والمسموع في المملكة من خلال توفير التدريب وخدمات الإنتاج وبالتالي خلق فرص عمل عديدة في مختلف المجالات.

وأضاف أن الترويج للأردن كوجهة للتصوير يسهم في تعزيز السياحة للمملكة من خلال الأفلام التي صورت فيه وحققت شهرة عالمية واسعة، مثل فيلم “لورانس العرب” و”انديانا جونز والحملة الأخيرة” و”رجل المريخ” و”ذيب” وغيرها من الأفلام.

وعبر مسؤول السوق البريطاني في هيئة تنشيط السياحة، الدكتور جستن ابو عنزة، عن اعتزاز الهيئة بالشراكة والتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام للترويج معا لسياحة الأفلام في الاردن.

وأشار الى ان الهيئتين شاركتا أيضا معا في معرض “فوكَس”، المتخصص بترويج الدول والمدن لتصوير الأفلام فيها، الى جانب شركات انتاج سينمائية أردنية بهدف التعريف بالإمكانات والفرص التي يتمتع بها الاردن لاستقطاب سياحة تصوير الأفلام على أراضيه.

وجرى خلال الحفل تعريف الحضور بفرص تصوير الأفلام بالأردن والدور الذي يلعبه في هذا المجال.

كما تم عرض فيلم قصير عن أهم المواقع الأثرية والدينية في الاردن ومواقع صُورت فيها أفلام عالمية. (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page