أخبار الاردن

منتدون: الاردن من الدول السباقة في مجال حقوق الانسان

 

الشاهين نيوز –

اكد مشاركون في ندوة (تطورات منظومة حقوق الانسان في الاردن)، نظمتها مديرية ثقافة اربد اليوم السبت، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان، الذي يصادف الاثنين المقبل، ان الاردن من الدول السباقة في التشريعات الداعمة لحقوق الانسان.
وقال مساعد المفوض العام لحقوق الانسان في المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور علي الدباس، في الندوة التي نظمت بالتعاون مع جمعية الاقحوان للثقافة والفنون واقيمت في مركز اربد الثقافي، ان الدستور الاردني من افضل الدساتير التي راعت حقوق الانسان المتسقة مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في تطوير التشريعات والبيئات الحاضنة لها.
وتناول الدباس الواقع القانوني والمؤسسي لمنظومة حقوق الانسان في الاردن، مبينا انها من النماذج المتقدمة على صعيد الاقليم والعالم، وتستجيب للاعلانات والاتفاقيات العالمية ذات الصلة بحقوق الانسان على اكثر من صعيد، ومنها الاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي يحتفل العالم بذكراه السبعين.
ولفت الدباس الى ان الاردن يعد كذلك من الدول السباقة في تاسيس منظومة حقوق الانسان من النواحي الدستورية والقانونية وفتح المجال امام المؤسسات المتخصصة بمجال حقوق الانسان في اطار جهد تكاملي بين مؤسسات الدولة الرسمية والاهلية.
وتطرق رئيس جمعية الاقحوان استاذ العلوم السياسية الدكتور حسين شقيرات، الى محاور الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الانسان في الاردن، وما تحقق منها من انجازات على صعيد الحريات بمختلف اشكاله وفي مقدمتها الحريات الساسية، وما رافقها من اصلاحات دستورية وتشريعات معززة لمنظومة الاصلاح الشمولي بكل ابعاده سعيا لتحقيق الحرية والعدالة الشاملة بين المواطنين.
–(بترا)

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page