عالم المشاهير

شراب الكولاجين .. هل يعدك ببشرة أكثر شباباً؟

الشاهين الاخباري

الكولاجين هو في الأساس المادة التي تحافظ على ترابط أجسامنا ببعضها البعض، لكنه ليس مخيفًا كما يبدو، فهو يحافظ على مظهر البشرة الشابة الممتلئة بالحيوية، ويشكل الكولاجين 75 في المائة من بشرتنا، لكن مستوياته في الجسم وخاصةً الوجه تبدأ في الانخفاض مع تقدم العمر.

التجاعيد وترهل الجلد وآلام المفاصل جميعها ناتجة من نقص الكولاجين في الجسم، والتدخين، واتباع نظام غذائي ضعيف والتعرض لأضرار أشعة الشمس تسهم جميعها في فقدان الكولاجين.

اعراض نقص الكولاجين في الجسم

إعياء. ضعف العضلات. حمى. آلام الجسم. ألم المفاصل. الطفح الجلدي. بالإضافة إلى ظهور التجاعيد وترقق البشرة ووجود مشاكل بالشعر والأظافر، وقد ينتج نقص الكولاجين عن أحد أمراض المناعة الذاتية، أو نتيجة التقدم في السن.

ما هو شراب الكولاجين ؟

بما أن الكولاجين آمنًا عند تناوله عن طريق الفم، لذا توجد طرق متعددة لاستهلاكه، أحدها عن طريق المشروبات، حيث أن كولاجين شراب هو أحد الطرق القليلة لإعادة الكولاجين إلى الجسم لإعادة تشكيل البشرة واستعادة مظهر الشباب المحبب لك مرة أخرى.

ويمكن أن تأتي المشروبات في زجاجات صغيرة يمكنك استهلاكها على دفعة واحدة، وهناك مشروبات تبدو تمامًا مثل الماء المحلى بطعم الفاكهة ومشروبات الديتوكس. يمكنك أيضًا شراء مسحوق بروتين الكولاجين الذي يمكن خلطه مع أي مشروب من اختيارك، ومن الممكن أيضًا الحصول على أقراص الكولاجين.

فوائد شراب الكولاجين

أظهرت بعض الدراسات تحسنًا في نسيج الجلد وتقليل الخطوط الدقيقة، ولكن لم يتم إثبات أي منها تمامًا على الرغم من وجود العديد من الدراسات التي أظهرت نتائج ممتازة. قيل أيضًا أنه عن طريق إضافة الكولاجين إلى نظامك الغذائي اليومي، سوف تقومين بتعزيز صحة العظام والمفاصل والشعر والأظافر بالإضافة إلى بشرتك بالطبع.

كيف يعمل شراب الكولاجين ؟

“إن الكمية الموصى بها في الدراسات الطبية تتراوح بين 2.5 إلى 10 جم في اليوم، حيث يبلغ البعض عن نتائجها في 4 أسابيع والبعض الآخر بعد 8 أسابيع أو أكثر، ولكن في الواقع، لا تزال الأدلة على فعاليتها على بشرة الإنسان خارج محيط المختبر نادرة”.

إن لم يكن كولاجين شراب الحل، فما البديل؟

الكريمات التي تحتوي على فيتامين (أ) مع مكونات مثل الريتينول والتريتينوين، هذه هي المعيار الذهبي لتعزيز الكولاجين في الجلد.

سيروم فيتامين سي رائع أيضًا لزيادة الكولاجين.

ترطيب الجلد يعد أيضاً من أسهل طرق علاج البشرة المجهدة، ابحثي عن المكونات المرطبة، أو المكونات التي تعزز احتباس الرطوبة بالبشرة لوقت أطول، مثل الجليسرين وحمض الهيالورونيك لجعل البشرة تبدو أكثر امتلاءاً ولإخفاء التجاعيد بها.

والأهم من ذلك، واق الشمس ذو الحماية العالية من الأشعة فوق البنفسجية سيمنع الجذور الحرة من تحطيم الكولاجين من الأساس، احرصي على وضعه طوال الوقت. هناك العديد من البدائل التي قد تغنيك عن شراب الكولاجين حتى يتم التأكد من مدى فاعليته، كل ما عليك فعله هو اختيار البديل الأمثل لك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!