عالم المشاهير

أفضل 10 نباتات يمكنكِ زراعتها في منزلكِ

الشاهين الاخباري

إعداد سارة الدويك

وجود النباتات في المنزل يزيدها جمالا و رونق و فخامة لذلك أقدم لكِ عدّة نصائح بأنواع النباتات يمكنكِ زراعتها في منزلكِ.

1_ الصبار

إذا كنت تخشين من أن تنسى العناية بالنباتات، فنباتات الصبار هي الأنسب لك، فهي تتحمل جميع الظروف، ضعيها بجانب النوافذ أو قرب مصادر الضوء.

2_البامبو«قصب الحظ»

تشبه القصب وهي ليست بقصب، وتنمو في البيئة المائية، وتكون ذات ملوحة خفيفة جداً، وتوضع في إناء شفاف، لأن الضوء يفيد الجذور، ويبدل ماء الإناء كل يومين.

3_ نبتة شجرة الحب

تنمو بسهولة، وتحتاج لأضاءة متوسطة، وتفضل التربة الجافة، فاتركيها تجف بين كل سقية ماء واخرى.

4_ النعنع

يُعدّ النعناع عشبة ذا رائحة قوية تطرد النمل والذباب، لذلك تكثر زراعته في المنازل، بالإضافة إلى أنّه يمتاز بسرعة نموه، وطعمه المميّز.

5 _ نبتة السّجاد

هي نبتة شجرية عشبية معمرة ودائمة الخضرة، تنمو إلي ارتفاع 60 – 75 سم بسرعة ، ويتم تربينها بسبب القيمة التنسيقية والجماليةلأوراقها الكبيرة .

6_ نبتة الريحان

يشتهر استخدام الريحان في معظم دول العالم، وهو يوفر مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الإنسان، كما أنه يحتوي على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة.

7 _ زنبق السلام Spathiphyllum

يعد من أفضل النباتات التى يمكن استخدامها فى المنازل والمكاتب، لأنها من النباتات المعمرة، وتحافظ على شكلها ولونها الأخضر لأطول فترة ممكنة، وهى لا تحتاج إلى كمية كبيرة من المياه والضوء، بالإضافة إلى أنها تعمل على تنقية الهواء من أى ميكروبات به.

8 _ نبات القهوة Coffea

تعد من النباتات التى تطلق روائح عطرة فى مكان زراعتها، تأتى حبوب القهوة من عدة أنواع من الشجيرات، ويتم حصادها بعد السنة الخامسة أو السادسة،  لذلك يفضل شرائها بعد نموها بشكل كامل، وهى تحتاج إلى مراعاة خاصة بالإضافة الى درجة حرارة معينة فى الظل.

9_نبات الغار Laurus nobilis

من النباتات المعمرة يعود موطنه إلى دول البحر الأبيض المتوسط وهذا هو السبب فى أنه يحب الهواء الرطب والظل، وكمية كبيرة من الماء الدافئ، حيث أنه يعمل على  امتصاص الرطوبة من الجو، بالإضافة الى إمكانية تجفيف أوراقه واستخدمها كنوع من أنواع التوابل فى الطبخ.

10_نبات الأس Myrtus

يعتبر نبات الآس هو رمز للسلام والسرور، فى الماضى كان يعتقد الناس أن هذا النبات كان مقدساً وأنه كان قادر على إعطاء كبار السن شبابهم مرة أخرى، ويوفر للمسافرين الطاقة معنوية جيدة. لكن اليوم هناك فوائد علمية له، فإنه يعمل على تأهيل المناخ الصحى بالمنزل حيث تخرج بعض العطور من أوراق الشجر الآس تساعد على قتل الميكروبات فى الهواء.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page