فلسطين

الاحتلال يقرر الاستيلاء على آلاف الدونمات بسلفيت

الشاهين الاخباري

أعلنت الإدارة المدنية التابعة للاحتلال الإسرائيلي عن مخطط لتوسعة مستوطنتي “يكير” و”نوفيم”، المقامتين على أراضي بلدتي دير استيا وقراوة بني حسان غربي سلفيت شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت مصادر في بلديتي دير استيا وقراوة بني حسان لوكالة “صفا”، أن الاحتلال يخطط لتوسعة المستوطنتين بمساحة تتجاوز ٨٥٠٠ دونم.

وسيطال مخطط التوسعة أراضي خاصة للمواطنين في مناطق: النويطف، والمجور، وواد خليل، والصفار، وبير أبو عمار، وصولًا إلى وادات الحمام في قراوة بني حسان.

وفي دير استيا يستهدف المخطط أراضي خاصة في مناطق: المراح، والسهلات، وخلة أبو ربيع، والمصلبة، وخلة نشيط، وحريقة ابو زهير، وخلة العم، وكبارة، وغرسات العين، والباطن، والظهر، والحنايا، والدخمش، ووادي قانا، وخربة شحادة، والمحفور.

وقال رئيس بلدية دير استيا سعيد زيدان لوكالة “صفا” إنه بعد إسقاط إحداثيات الخارطة المرفقة بقرار المصادرة، على أرض الواقع، تبين أن المساحة التي يعتزم الاحتلال الاستيلاء عليها تزيد عن 8500 دونم، وهي أكبر عملية سطو على الأراضي الفلسطينية.

وأوضح أن المساحة الأكبر من هذه الأراضي تقع في دير استيا والجزء الآخر بأراضي قراوة بني حسان، وبعض الأراضي تتبع لبلدة كفر ثلث بمحافظة قلقيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page