أخبار الاردن

الأميرة دينا مرعد تتسلم جائزة “المرأة العربية لعام 2018” في لندن

 

 

 

الشاهين نيوز –

 تسلمت سمو الأميرة دينا مرعد، رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان “جائزة المرأة العربية لعام 2018″، تقديرًا لإنجازات سموها في مجال الريادة العالمية في مكافحة السرطان، وذلك خلال حفل أقيم في لندن حضره شخصيات سياسية ودبلوماسية وإعلامية.
كما تأتي الجائزة أيضا تقديرًا لجهود سموها في مكافحة السرطان على مستوى العالم وكونها أول عربية تُنتخب لرئاسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان.
ويأتي تنظيم فعالية جائزة المرأة العربية لهذا العام للمرة الرابعة على التوالي من قبل مؤسسة لندن العربية لتكريم وتقدير السيدات العربيات في جميع المجالات واللواتي تركن أثرًا كبيرا في المجتمعات وعلى مستوى العالم أجمع.
وأعربت سموها، خلال الحفل، عن تقديرها لمنظمي هذه الفعالية على جهودهم التي بذلوها في تسليط الضوء على إنجازات المرأة العربية وتكريمها وتذكير صانعي القرارات بأن التنمية المستدامة لن تتحقق دون المشاركة الفعالة من المرأة التي تشكل نصف المجتمع.
وقالت سموها “أشعر بالفخر لحصولي على هذه الجائزة المرموقة من بين السيدات العربيات البارزات. وأتلقى بكل تواضع هذا التكريم نيابةً عن جميع مرضى السرطان، ونيابةً عن كل سيدة عربية عملت بجد وعزيمة وتميزت في كل مجال لتشق الطريق أمام جميع بناتنا في المستقبل”. يشار إلى أن سمو الأميرة دينا مرعد كانت شغلت منصبي المدير العام والرئيس التنفيذي لمؤسسة الحسين للسرطان على مدار خمسة عشر عامًا، كما تولّت سموها منصب الرئيس الفخري للبرنامج الأردني لسرطان الثدي من عام 2006 إلى عام 2016.
–(بترا)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!