أخبار الاردنفلسطين

“المواصفات والغذاء” تبحثان التعاون مع نظيرتيهما الفلسطينيتين

الشاهين الاخباري

بحثت مؤسستا المواصفات والمقاييس الاردنية والعامة للغذاء والدواء ونظيرتاهما الفلسطينيتان خلال اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي الخميس، التعاون وتفعيل مذكرات التفاهم بين الجانبين.

واكدت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس عبير بركات الزهير ضرورة تفعيل مذكرة الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة بين الجانبين، داعية الى إزالة العوائق بما يسهم بزيادة التبادل التجاري وتسهيل انسياب السلع بين البلدين من خلال العمل الدؤوب الذي تقوم به المؤسسة بالتعاون مع الجانب الفلسطيني بهذا الصدد.

واشارت الى أن المؤسسة تضع خبراتها ومختبراتها المعتمدة بخدمة الأشقاء الفلسطينيين، مؤكدة أهمية تبادل المعلومات الفنية، وتوحيد المواقف المشتركة في المحافل الدولية بما يخدم ويعزز الموقف العربي المشترك.

من جانبه، أكد مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء نزار مهيدات، حرص المؤسسة على تذليل العقبات التي تواجه الأشقاء الفلسطينيين، لافتا الى أهمية مواصلة الاجتماعات لهذه الغاية، وإجراء المزيد من التسهيلات للمنتجات الفلسطينية الداخلة إلى الأسواق الأردنية.

بدوره، أشار مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية حيدر حجة، الى أهمية تفعيل مذكرة التفاهم والبرنامج التنفيذي الموقعة بين الجانبين الأردني والفلسطيني، وإعطاء المنتج الأردني خصوصا والعربي عموما الأفضلية في السوق الفلسطيني، إيمانا بمبدأ أن الاقتصاد الفلسطيني يكتسب أهميته من بعده العربي المشترك.

وأثنى حجة على الدور الذي تلعبه المؤسسات الأردنية والخدمات والتسهيلات المقدمة من الأردن للاقتصاد الفلسطيني، والخبرات الفنية للمختبرات والكوادر البشرية الأردنية.

واتفق الجانبان على تسمية ضباط لمتابعة تنفيذ التوصيات ومواصلة التنسيق والتباحث المشترك.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!