عربي

الخطوط القطرية توقف 13 طائرة إيرباص إيه 350 عن العمل نتيجة مشاكل فنية

الشاهين الاخباري

قررت الخطوطُ الجويةُ القطريةُ إيقاف 13 طائرةً من طراز إيرباص إيه 350 عن العمل وإخراجها من الخدمة بشكل فوريّ بسبب تدهور حالة السطح الموجود أسفل طلاء الطائرة بأسرع من المُتوقّع.
وقالت الخطوطُ القطريةُ في بيان لها اليوم، إنها اتخذت هذا القرار نتيجة ما أظهرته فحوصاتها الدوريّة بشأن حالة طائراتها من طراز (إيرباص إيه 350) التي يتهالك سطح بدنها تحت الطلاء بوتيرة مُتسارعة.
وأضاف البيان: تعمل الناقلة القطرية مع الجهة المنظمة لها لضمان سلامة المسافرين، مضيفة أن إيقاف هذه الطائرات سيستمر إلى أن تتمكن إيرباص من الوصول إلى حلّ لهذه المشكلة وتقويم أوضاع الطائرات بشكل جذريّ ومُتكامل.
وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “مع هذا التطّور الأخير، ننتظر من شركة إيرباص أن تتعامل مع هذا الأمر بالاهتمام اللازم، علمًا بأنّ الخطوط الجوية القطرية لا تقوم إلا بتشغيل الطائرات التي تمكنها من مُواصلة تقديم أعلى مُستوى مُمكن من الأمان والسلامة للمُسافرين.
وتابع قوله: تتوقّع الناقلةُ القطريةُ من شركة إيرباص التوصل إلى السبب الجذري لهذه المشكلة والتوصل إلى حلّ لها بما يرضيها والجهة المنظمة لها قبل تسلّم أي طائرة جديدة من طراز إيه 350.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page