أخبار الاردن

الخرابشة يناشد الخلايلة والفراية

الشاهين الاخباري

عمون – ناشد وزير الصحة الأسبق الدكتور سعد الخرابشة الجمعة، وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية محمد الخلايلة للتأكيد على مدراء الأوقاف لإلزام أئمة المساجد بالتقيد في الاجراءات الوقائية.

وقال الخرابشة عبر تويتر “بعد انقطاع طويل عن صلاة الجمعة بسبب الوباء اللعين، صليت الجمعة الماضية في أحد مساجد المملكة، للأسف كانت نسبة الإلتزام بلبس الكمامة بين المصلين لا تتجاوز 20% في أحسن تقدير”.

وأضاف “أناشد وزير الأوقاف للتأكيد على مدراء الأوقاف لإلزام أئمة المساجد بالتقيد بالإجراءات الوقائية”.

كما ناشد وزير الداخلية مازن الفراية بضرورة التأكيد على الحكام الإداريين ومدراء الشرطة في المحافظات لمراقبة التجمعات البشرية الكبيرة التي بدأنا نشهدها في الأفراح خلافاً لأوامر الدفاع واتخاذ إجراءات رادعة بحق المخالفين، يضاف إلى ذلك عودة ظاهرة إطلاق العيارات النارية والمفرقعات النارية في الأفراح بكثافة غير مسبوقة.

واقترح تنفيذ حملة إعلامية فاعلة لحث المواطنين على أهمية الإستمرار بتطبيق الإجراءات الوقائية للمحافظة على استقرار الحالة الوبائية في البلد، فالتطعيم وحده رغم أهميته غير كافٍ لإخماد الوباء والسيطرة عليه. وحملة أخرى توصل رسالة للمواطن بأن ظاهرة إطلاق العيارات والمفرقعات النارية وتسيير مواكب السيارات في الشوارع وإغلاق الطرق تعبيراً عن الفرح ما هي إلّا ظواهر تخلُّف وعدم مسؤولية.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page