إقتصاد وأعمال

ارتفاع أسعار النفط قبل اجتماع “أوبك +”

الشاهين الاخباري

تعافت أسعار النفط، الأربعاء، عقب تقرير للقطاع أظهر أن مخزونات الخام الأميركية نزلت أكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي لترتفع الأسعار بعد خسائر الليلة الماضية نتيجة تداعيات الإعصار أيدا على المصافي الأميركية.

وزادت الأسعار قبل اجتماع أوبك+ المقرر، حيث من المرجح أن تلتزم المجموعة التي تضم الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاء بخطة إضافة 400 ألف برميل يوميا للسوق في كل شهر حتى كانون الأول/ ديسمبر .

وكسبت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر تشرين الثاني 45 سنتا ما يعادل 0.6% لتلامس 72.08 دولارا للبرميل، بينما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم تشرين الأول/ أكتوبر 68.95 دولارا للبرميل مرتفعة 45 سنتا أيضا ما يوازي 0.6%.

وقال افتار ساندو من فيليبس فيوتشرز، إن تقرير معهد البترول الأميركي الصادر الثلاثاء الذي أظهر تراجعا أكثر من المتوقع لمخزونات الخام الأميركية يدعم الأسعار.

قال مصدران، في السوق نقلا عن أرقام من معهد البترول الأميركي، الثلاثاء، إنّ مخزونات الخام انخفضت بواقع 4 ملايين برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 27 آب/ أغسطس .

وقبل التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية المقرر صدوره في الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش، توقع محللون في استطلاع أجرته رويترز انخفاض المخزونات بواقع 3.1 ملايين برميل.

ولكن من المتوقع أن يستمر الضغط على أسعار الخام الأميركية مع التعافي التدريجي لإنتاج النفط والغاز في خليج المكسيك، ولكن محللين ذكروا أن عودة المصافي للعمل بشكل طبيعي ستستغرق وقتا أطول.

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page