أخبار الاردنسياحة

“سلطة إقليم البترا”: استخدام العربات الكهربائية لنقل السياح في البترا سيرفع مستوى الخدمات السياحية

الشاهين الاخباري

رعى رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، بحضور وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس الكسبي ووزير السياحة والاثار نايف الفايز، ورئيس مجلس مفوضي إقليم البترا التنموي والسياحي سليمان الفرجات، الخميس، حفل إطلاق حركة السيارات الكهربائية في مدينة البترا.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا، في بيان، أن استخدام العربات الكهربائية، بدلا من عربات الخيول لنقل السياح في سيق مدينة البترا الأثرية، سيسهم في رفع مستوى الخدمات السياحية، مضيفا أن هذه السيارات تتلاءم مع طبيعة المنطقة، وتحافظ على البيئة.

وأوضح الفرجات أن إطلاق السيارات الكهربائية جاء ضمن خطة متكاملة للنقل في منطقة البترا وستشكل إضافة نوعية لتجربة الزائر المحلي والأجنبي للمنطقة، إلى جانب ما توفره لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة من تسهيلات لزيارة المدينة الوردية والاطلاع على مرافقها بكل يسر وسهولة، ويتم تشغيلها من خلال جمعية أصحاب الرواحل العاملة في البترا.

وكانت السلطة قد استلمت عشرة سيارات كهربائية بتوجيهات ملكية سامية، ومن خلال المبادرات الملكية، ليصبح العدد الإجمالي 20 سيارة، لتطوير منظومة قطاع النقل والسياحة داخل المواقع الأثرية لمدينة البترا.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!