دولي

الحكومة الإسرائيلية ستسمح باستقبال مجموعات صغيرة من السائحين

الشاهن الاخباري

قالت الحكومة الإسرائيلية الأحد إن إسرائيل ستسمح لمجموعات سياحية صغيرة من دول مختارة بزيارتها اعتبارا من 19 سبتمبر أيلول في إطار برنامج تجريبي لاستئناف الأنشطة السياحية.

وذكرت وزارة السياحة أن مجموعات يتراوح عدد كل منها بين خمسة و30 فردا من دول مدرجة على قوائم إسرائيل الخضراء والصفراء والبرتقالية سيسمح لها بدخول البلاد شريطة أن يكون كل أفراد المجموعة قد تلقوا اللقاحات الواقية من كورونا بجرعتيها.

لكن السائحين المنفردين، الذين لم يسمح لهم بزيارة إسرائيل منذ بداية الجائحة في مارس آذار 2020 إلا إذا كانوا في زيارة لأفراد من أسرهم، لن يسمح لهم بعد بالعودة للزيارة إلا في إطار مجموعة.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد سمحت في مايو أيار، وسط انخفاض في حالات الإصابة بكورونا، بدخول مجموعات صغيرة من السائحين ووصل على إثر ذلك ما يزيد على ألفي سائح أغلبهم من الولايات المتحدة وأوروبا مما أنعش الآمال في تعافي قطاع السياحة الذي ألحقت به الجائحة أضرارا جسيمة.

لكن المبادرة توقفت في أغسطس آب مع انتشار السلالة دلتا التي أدت لتزايد الحالات في إسرائيل مجددا رغم قيامها بحملة تطعيم كانت من بين الأسرع في العالم.

وأضافت الوزارة أنها لن تضع حدا في الخطة الجديدة لعدد المجموعات التي سيسمح لها بالدخول لكن الدول المدرجة في القائمة الحمراء التي تضم حاليا بلغاريا والبرازيل والمكسيك وتركيا لن يسمح بدخول سائحين منها.

وبلغ عدد السائحين الذين زاروا إسرائيل في 2019، قبل الجائحة، عددا قياسيا هو 4.55 مليون سائح مما ساهم وقتها بما يقدر بنحو 7.2 مليار دولار في اقتصاد البلاد.

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!