رياضة

اتحاد كرة اليد ينجز الترتيبات لاستضافة البطولة الآسيوية الـ 18 للسيدات

الشاهين الاخباري

انجز اتحاد كرة اليد، المتطلبات المتعلقة باستضافة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للسيدات، التي تقام في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب خلال الفترة من 15 – 25 أيلول الحالي، وهي التصفيات المؤهلة لبطولة العالم والمقرر اقامتها في إسبانيا في كانون الأول المقبل.
واوضح الاتحاد في بيان اصدره اليوم الثلاثاء، ان البطولة تشهد مشاركة 12 فريقا وزعوا على المجموعتين حسب القرعة التي سحبت.
وتضم المجموعة الأولى كوريا الجنوبية وأوزبكستان وكازاخستان وقطر وسنغافورة وهونغ كونغ، فيما تضم المجموعة الثانية إلى جانب المنتخب الوطني، كلا من اليابان وإيران وسورية وفلسطين والكويت، في الوقت الذي قرر فيه الاتحاد الأسيوي اعتماد منتخبي فلسطين وسورية بدلا من منتخبي افغانستان والهند، بعد اعتذار الاخيرين عن المشاركة.
وقال رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي، إن الاتحاد ومنذ اعتماد الأردن مكانا لاحتضان منافسات البطولة بعد أن تعذر اقامتها في كوريا الجنوبية، بسبب تداعيات جائحة كورونا، قد تم وضع برنامج عمل متكامل تم فيه التركيز على المتطلبات الرئيسية التي يتوجب انجازها قبل موعد انطلاق منافسات البطولة.
واضاف انه تم تشكيل اللجنة المنظمة العليا برئاسة نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية الدكتور ساري حمدان، وتضم ممثلين عن المؤسسات والهيئات الرسمية والأهلية، والتي سارعت بالوقوف بجانب الاتحاد، وسهلت من انجاز الكثير من المتطلبات.
واكد المنسي، انه ومع اقتراب انطلاق منافسات البطولة، فان كافة المتطلبات سواء الفنية أو الإدارية اصبحت جاهزة، خصوصا فيما يتعلق بوصول واستقبال الوفود المشاركة واعضاء اللجنة الفنية والأطقم التحكيمية، وتجهيز مقار الاقامة في الفنادق المعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي، فيما العمل متواصل وبشكل يومي لتجهيز صالة الأميرة سمية، والمرافق التابعة لها، والتي تتوافق جميعها مع البروتوكول الطبي الصادر من قبل الجهات المختصة والاتحاد الآسيوي.
واشار الى ان كافة لقاءات البطولة ستقام ضمن (الفقاعة الطبية)، التي يتم خلالها التشديد على كافة الإجراءات سواء كانت داخل الصالة الرياضية المعتمدة لمباريات البطولة أو صالات تدريبات الفرق المشاركة، أو الفنادق التي ستقيم فيها كافة الفرق المشاركة واللجنة الفنية والأطقم التحكيمية.
من جهته، بين مدير البطولة وأمين سر الاتحاد الدكتور زين العابدين بني هاني، ان الاتحاد الآسيوي اصدر الجدول الرسمي لكافة منافسات البطولة.
ويستهل المنتخب الوطني مشواره بلقاء المنتخب السوري الساعة 5 مساء يوم 15 الشهر الحالي ضمن مواجهات الدور الأول، ويشهد ذات اليوم لقاءات تجمع بين هونغ كونغ مع سنغافورة الساعة 9 صباحا، وكازاخستان مع قطر الساعة 11 صباحا، وكوريا مع أوزبكستان الساعة الواحدة ظهرا (المجموعة الأولى).
ولحساب (المجموعة الثانية)، تلتقي إيران مع الكويت الساعة الثالثة مساء، واليابان مع فلسطين الساعة 7 مساء.
وفي اليوم الثاني 16 الشهر الحالي، يلتقي لحساب (المجموعة الأولى) كازاخستان مع هونغ كونغ الساعة 9 صباحا، وقطر مع كوريا الساعة 11 صباحا، وسنغافورة مع أوزبكستان الساعة 1 ظهرا، فيما تلتقي لحساب (المجموعة الثانية) اليابان مع إيران الساعة 3 مساء، وفلسطين مع الأردن الساعة 5 مساء، والكويت مع سورية الساعة 7 مساء.
وبعد أن تخضع الفرق للراحة يوم 17 الشهر الحالي، تعود في اليوم التالي 18 الشهر الحالي، الذي يشهد مواجهات تجمع إيران مع فلسطين الساعة 9 صباحا، وسورية مع اليابان الساعة 11 صباحا، وكوريا مع سنغافورة الساعة 1 ظهرا، وأوزبكستان مع كازاخستان الساعة 3 مساء، والأردن مع الكويت الساعة 5 مساء، وهونغ كونغ مع قطر الساعة 7 مساء.
وفي 19 الشهر الحالي، يلتقي فلسطين مع سورية الساعة 9 صباحا، وسنغافورة مع كازاخستان الساعة 11 صباحا، والكويت مع اليابان الساعة 1 ظهرا، وقطر مع أوزبكستان الساعة 3 مساء، وإيران مع الأردن الساعة 5 مساء، وهونغ كونغ مع كوريا الساعة 7 مساء.
وتختتم لقاءات الدور الأول يوم 12 الشهر الحالي، حيث يلتقي سنغافورة مع قطر الساعة 9 صباحا، وأوزبكستان مع هونغ كونغ الساعة 11 صباحا، وكوريا مع كازاخستان الساعة 1 ظهرا، وسورية مع إيران الساعة 3 مساء، والأردن مع اليابان الساعة 5 مساء، والكويت مع فلسطين الساعة 7 مساء، بينما تبدأ لقاءات الدور الثاني وتحديد المراكز اعتبارا من 23 الشهر الحالي.
وشكل اتحاد الاعلام الرياضي لجنة اعلامية من كافة المؤسسات الاعلامية، لمواكبة وتغطية منافسات البطولة، حيث يأتي تشكيل اللجنة الاعلامية في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين اتحاد الاعلام الرياضي واتحاد كرة اليد ما يضمن تغطية شاملة لأحداث البطولة.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!