إقتصاد وأعمال

إطلاق مشروع نظام المعلومات الزراعية بمنحة قيمتها 1.25 مليون دولار

الشاهين الاخباري

جرى، في وزارة الزراعة، الاثنين، إطلاق مشروع نظام المعلومات الزراعية، بمنحة قيمتها 1.25 مليون دولار، بهدف إنشاء قاعدة بيانات زراعية شاملة وموحده لخدمة القطاع الزراعي بشقيه العام والخاص.

وحضر إطلاق المشروع، وزير الزراعة خالد الحنيفات، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، وممثلة وزارة الزراعة الإقليمية إليزابيث ميلو وممثل الجهة المانحة لهذا المشروع ضمن منحة القمح الأميركية سنة 2015، وضمن مشاريع منح الغذاء مقابل التنمية التي بلغ مجموعها نحو 11 مليون دولار.

الحنيفات، قال إن المشروع يهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات زراعية شاملة وموحده لخدمة القطاع الزراعي بشقيه العام والخاص من خلال توفير تقارير ديناميكية تلبي احتياجات صانع القرار وتأمين الربط الإلكتروني مع الجهات الرسمية الشريكة، إضافة إلى مديريات الزراعة والمراكز الحدودية على مستوى المملكة.

وأشاد بالدعم الأميركي للمشاريع المختلفة في القطاع الزراعي والتي تشمل إضافة إلى هذا المشروع المهم، عددا من مشاريع الحصاد المائي ودعم قطاع المختبرات من نفس المنحة.

وأشار الحنيفات إلى “دعم الحكومة الأميركية المستمر لمختلف النشاطات الزراعية، وأن هذه المشاريع تنعكس إيجابا على القطاع الزراعي والمجتمعات الريفية وتساهم برفع مستويات جودة سلامة الغذاء”.

الهناندة، قال إن “البيانات تشكل قيمة وأهمية لكافة القطاعات وخاصة قطاع الزراعة، والذي أثبت حضوره خلال أزمة كورونا ووجودة ضمن أولويات الحكومة وأن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ستعمل على استدامة التمكين في عملية التطوير الرقمي”، مشيدا بالدور الأميركي في دعم أغلب القطاعات في الأردن.

وعلقت ممثلة وزارة الزراعة الإقليمية إليزابيث ميلو، قائلة: “نحتفل اليوم بإطلاق مشروع قاعدة البيانات الزراعية في الأردن، الذي يمثل هذا المشروع التزام حكومة الولايات المتحدة ووزارة الزراعة الأميركية لمساعدة قطاع الزراعة الأردني، الذي يُمكِّن آلاف المزارعين والتجار الأردنيين من تحسين إنتاجهم والعمل بكفاءة أكبر.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page