أخبار الاردن

الزبن يعلن أولويات الحكومة في قطاع الصحي

 

 

 

 

 

الشاهين نيوز- سارة الدويك
اعلن وزير الصحة غازي الزبن اليوم في مؤتمر صحفي أقيم في مبنى وزارة الصحة عن عدد من المستشفيات الحكومية التي شملتها أولويات الحكومية في القطاع الصحي و مشاريع الصحة الإنشائية و منها مستشفى النديم في مأدبا حيث سيتم استحداث وحدة للعناية مركزة و قسم طوارئ بتمويل من منحة سعودية و التي سيتم الانتهاء منها في اذار القادم .

 

وكذلك اعمال التوسعة في مستشفى الكرك الحكومي والتي ستنتهي في نيسان 2019 .

مستشفى البشيركان له نصيب الأسد من مشاريع وزارة الصحة الإنشائية حيث أوضح أن هناك مبنى مهجور سيتم تحويله لقسم عظام و رفده بغرف عمليات و أشعة و تجهيز مبنى من طابقين و قسم لأسنان و قسم للجلدية حيث وإن قسم أسنان سوف يتعامل مع جميع الحالات حيث سيتم رفده ب 14 عيادة ، و قسم الباطني تم تأهيله و رفده ب 70 سرير غسيل كلى و أوضح أن هذه أسرة تخدم 240 مريض مما يوفر المال و الجهد. بالإضافة إلى 16 غرفة للعزل حيث أن المستشفى يفتقر لغرف العزل حالياَ ، و قسم التجميل و الترميم الحروق بيَن إن فيه كوادر ممتازة و مستشارين ذو خبرة كما تم ترميم الطابق الثاني من قسم التجميل و الترميم الحروق بسواعد أبناء وزارة الصحة و فيه غرفة عمليات و 40 سرير للجراحة التجميلية و الترميمية و بناء طابق ثالث و فيه 12 سرير.

كما ستشمل التحسينات مستشفى الأميرة رايه وسيتم تأهيله و إضافة 20 سرير ، و مستشفى الأميرة إيمان في البلقاء في قسم إسعاف و الطوارئ إضافة 20 سرير و تطويره ، و مستشفى الأمير حسين في البقعة إعادة تأهيل و تجهيز الطوارئ و إضافة 20 سرير .

و في نهاية المؤتمر أوضح أن هذه أبرزالاولويات على إنشاءات و تجهيز المستشفيات و إنها توفر رعاية صحية حقيقية و جيدة في القطاع الصحي .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!