أخبار الاردنواحة الثقافة

معرض عمان الدولي للكتاب يعرض برنامجه الثقافي لهذا العام

البراري، إن معرض عمان الدولي للكتاب فاتحة الطريق للعمل الثقافي بعد معاناة القطاع

المعرض يحمل عنوان “القدس عاصمة فلسطين” ، وعبارة القراءة حياة .

الشاهين الإخباري- راما عفشة . هبة عواد

قال أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، إن معرض عمان الدولي للكتاب فاتحة الطريق للعمل الثقافي بعد معاناة القطاع، مضيفاً أن ضيف الشرف في المعرض هي مئوية الدولة الأردنية، وجاء ذلك خلال مؤتمر عقد اليوم الإثنين في القصر الثقافي الملكي.

وأوضح البراري، أن شخصية المعرض الثقافية ” عرار” الشاعر مصطفى وهبي التل وذلك لإبراز تجربته الشعرية، مضيفاً أن المعرض بتنظيم اتحاد الناشرين الأردنيين و بالتعاون مع أمانه عمان الكبرى، مشيراً الى أنها قدمت الدعم اللجوستي و المادي والذي ساهم في نجاح دورات المعرض السابقة.

وبين البراري أن ما يمييز هذه الدورة تمازج فعاليات مهرجان جرش مع البرنامج الثقافي لمعرض عمان الدولي للكتاب من خلال إقامة امسيتين شعريتين.

ومن جانبه بين رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين جبر أبو فارس خلال الجلسة، أن المعرض ينطلق في 23/أيلول/2021 لغاية 2/تشرين الأول/2021، ويعتبر نافذة مهمة بالنسبة للناشر الأردني والمؤلف، موضحاً أن هناك جناح خاص للمئوية يعرض التاريخ المشرف للأردن والتطلع للأمام للأزدهار بالمئوية الثانية.

وأكد أبو فارس موقف الأردن اتجاه القضية الفلسطينة، مشيراً الى أن شعار المعرض يحمل عنوان “القدس عاصمة فلسطين” ، وعبارة القراءة حياة .

وأضاف، أن 370 ألف مواطن زارو المعرض خلال السنوات السابقة، متوقعاً ارتفاع عدد الزوار هذا العام الى 540 ألف على الرغم من الضروف التي تمر بها البلاد،

ولفت أبو فارس أن ما يقارب 360 دار نشر مشاركة في المعرض من 20 دولة عربية وأجنبية.

يذكر أن معرض عمان الدولي للكتاب انطلق في عام 2016 على أرض معرض عمان الدولي للسيارات في موعده المحدد نهاية أيلول من كل عام، لافتاً أن هذه الدورة هي الأخيرة في هذا المكان.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page